الأخبار

القيصر للآداب والفنون يحتفل بميلاد القائد واليرموك تطلق مغناة أردن دار الفخر

القيصر للآداب والفنون يحتفل بميلاد القائد واليرموك تطلق مغناة أردن دار الفخر
أخبارنا :  

إربد ــ أقام اتحاد القيصر للآداب والفنون اليوم احتفاله السنوي بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بقاعة بلدية إربد الكبرى بحضور فعاليات ثقافية وفنية ومجتمعية.
واشتمل الاحتفال على أمسية شعرية، ومعرض للفنون التشكيلية احتوى 50 لوحة فنية مختلفة جسدت دور جلالة الملك عبدالله الثاني والهاشميين في الحفاظ على المقدسات في القدس والعديد من المواقف الإنسانية لجلالته والانجازات التي تحققت بعهده، بالإضافة الى رسومات عبرت عن العلاقة الحميمية بين القائد والشعب وتراث الاردن وحضارته ، للفنانين إدريس الجراح، محمد عواوده، طارق أبو عرجة، ماهر الشعيبي، آمال إشتيوي، نور بطاينة، آمنة بطاينة، هيام خروب، نداء العبوة، ليندا يوسف، سحر العزام، سارة ماهر الشعيبي وإلهام المحاسيس.
وقال رئيس الاتحاد الاديب رائد العمري أن هذا الاحتفال يأتي ضمن خطة الاتحاد السنوية لتسليط الضوء على انجازات الاردن وقيادته الهاشمية، معلنا اقامة دورة مهرجان القيصر الدولي لموسمه الخامس منتصف آذار المقبل ضمن احتفالات إربد عاصمة للثقافة العربية للعام 2022 تحت اسم دورة الكرامة .
من جهته أطلق قسم الموسيقى في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك مغناة "أردن دار الفخر" احتفالا بالعيد الستين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني .
وقال عميد الكلية الدكتور وائل حداد الذي أشرف على هذا العمل الفني، ان المغناة من كلمات الدكتور حربي المصري، ومن ألحان وتوزيع الدكتور نضال عبيدات، ومن مونتاج ورؤيا أنس الرشيدات، كما قام بأداء المغناة الطالب محمد خير أحمد وعدد من أساتذة وطلبة قسم الموسيقى.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك