الأخبار

محافظو الجنوب: الطرق سالكة.. والاستعداد للساعات القادمة

محافظو الجنوب الطرق سالكة والاستعداد للساعات القادمة
أخبارنا :  

قال محافظ معان فراس الفاعور إن الفرق تستعد لاستقبال الموجة الثانية من المنخفض الجوي والمتوقع أن تبدأ مع الساعات القادمة.

وبين الفاعور في حديث لـ”هلا أخبار”، مساء الأربعاء، إلى أن انخفاض درجات الحرارة بالتزامن مع قلة الأمطار يوجب على المواطنين توخي الحيطة والحذر بالتنقل خاصة في المناطق الغربية والتي تشهد انجماداً.

ولفت الفاعور إلى أن المناطق الأكثر تعرضا للموجة الحالية تمتد عبر سلسلة جبال الشراة وحتى رأس النقب، مبيناً أن الفرق تتابع رش الملح واستخدام الآليات الثقيلة منذ ساعات العصر للتأكد من استمرارية واستدامة الحركة على الطرق.

ولفت أن غرفة العمليات المشكلة في المحافظة، تلقت بعض الملاحظات والشكاوى البسيطة لنقل مرض غسيل الكلى، فيما تم التعامل مع أحد المواطنين الذي شكا من نقص في المواد التموينية حيث تم معالجة المشلكة وتأمينه بالحاجيات.

وأهاب الفاعور بالمواطنين ضرورة الاستفادة من تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم غدٍ، وعدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الضرورية.

** الطفيلة

بدوره قال محافظ الطفيلة محمد أبو جاموس إن جميع طرق المحافظة سالكة حيث لا تزال تشهد هطولات ثلجية دون تراكم.

وبين أبو جاموس في حديث لـ”هلا أخبار”، مساء الأربعاء، أن فرق العمليات من أشغال وبلديات تقوم بعملها على مدار الساعة لمتابعة أي تطورات للحالة الجوية.

وأشار أبو جاموس إلى أن غرفة العمليات لم تتلق ملاحظات أو شكاوى بخصوص المنخفض الجوي.

** الكرك

من جهته قال محافظ الكرك محمد الفايز إن المحافظة تشهد تساقطا كثيفا للثلوج الممزوجة بالأمطار في منطقتي المزار الجنوبي والعدنانية.

وأشار الفايز إلى أن جميع الطرق سالكة، مبيناً أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل على مدار الساعة إضافةً للغرف الفرعية في الحاكميات الإدارية في الألوية.

وتابع الفايز أن التنسيق مستمر مع الأشغال والكهرباء والبلديات والدفاع المدني، لافتاً إلى ورود بعض الملاحظات حولانزلاقات بسيطة للمركبات، فيما المواد التموينية والمحروقات والطحين متوفرة.

مواضيع قد تهمك