الأخبار

الأرصاد: الأمطار عدلت الموسم الحالي بنسب تبلغ 23%

الأرصاد: الأمطار عدلت الموسم الحالي بنسب تبلغ 23
أخبارنا :  

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد ال خطاب، إن كميات الأمطار التي هطلت خلال الحالة الجوية وأثرت على المملكة مع ساعات مساء الخميس الماضي، عدلت من الموسم الحالي في أغلب المناطق بنسب تراوحت بين 2 و 23 بالمئة من المعدل الموسمي المطري العام.
وأضاف آل خطاب، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن أغلب مناطق المملكة شهدت هطولات مطرية كانت غزيرة أحياناً أدت إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة، كما شهدت بعض المرتفعات الجنوبية العالية (الشراه) وبعض المرتفعات الشرقية، تساقطًا للثلوج.
وأشار إلى أن المناطق الوسطى الغربية كانت الأكثر تأثراً بالمنخفض الجوي والتي شهدت فيها محطة رصد السلط أعلى مجموع مطري بلغ 7ر120 ملم، كما شهدت المناطق الشمالية هطولات مطرية كان أعلاها في محطة رصد راس منيف وبمجموع مطري بلغ 2ر53 ملم، وفي المناطق الجنوبية سجلت محطة رصد الربة أعلى هطول مطري بلغ 35ملم، كما تراوحت سماكة الثلوج في المناطق الجنوبية بين 5ر0 - 4 سم.
ومع نهاية هذا المنخفض الجوي، فإن أداء الموسم المطري في المملكة ما يزال دون معدلاته العامة لمثل هذا الوقت من السنة باستثناء المناطق الوسطى الغربية بما فيها الأغوار الوسطى وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية مثل الزرقاء وأيضاً أقصى جنوب المملكة مثل مدينة العقبة.--(بترا)

مواضيع قد تهمك