الأخبار

المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الكويتي

المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الكويتي
أخبارنا :  

التقى الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور علي المضف، وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، حيث بحثا تطوير التعاون بين الإيسيسكو ودولة الكويت في مجالات عمل المنظمة، ومواصلة الشراكة المتميزة بين الجانبين.

واستهل الدكتور المالك اللقاء، الذي تم اليوم الأربعاء (12 يناير 2022)، في إطار زيارته الرسمية إلى دولة الكويت، بالتأكيد على عمق العلاقات بين الإيسيسكو والكويت، بوصفها إحدى الدول المؤسسة للمنظمة، مشيدا بما تقدمه الكويت من مبادرات مشهودة في إطار العمل الإنساني، والمساعدات الكبيرة التي تمنحها إلى الدول الأكثر احتياجا، داعيا إلى بناء تعاون بين الجانبين في هذا المجال.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو الرؤية الجديدة للمنظمة، والإنجازات التي حققتها في الأعوام الماضية، والتوجهات الاستراتيجية التي قدمتها الإيسيسكو خلال انعقاد مجلسها التنفيذي، الذي استضافته جمهورية مصر العربية في شهر ديسمبر 2021.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات التعاون بين الإيسيسكو ودولة الكويت في مجالات التربية والتعليم والعلوم والبحث العلمي والثقافة والاتصال، خصوصا الشراكة في إعداد دراسات استراتيجية وميدانية في مجالات التعليم، وعقد دورات تدريبية لبناء قدرات المعلمين، في ظل التحديات التحديات والتوجهات الجديدة في التعليم، التي فرضتها جائحة كوفيد 19، والاستفادة من تجربة الكويت ودول الخليج، التي حققت نجاحات للحفاظ على استمرارية العملية التعليمية خلال الجائحة.

كما بحث الجانبان سبل التعاون في توفير المنح الدراسية، سواء التي تقدمها الكويت في جامعاتها للطلاب من دول العالم الإسلامي، أو المنح الدراسية التي تستطيع الإيسيسكو أن تقدمها إلى الباحثين والدارسين الكويتيين في جامعات مرموقة حول العالم.

من جانبه أشاد الدكتور المضف بما تشهده منظمة الإيسيسكو من تطوير وتحديث لآليات عملها، ورؤيتها الجديدة المستشرفة للمستقبل، مؤكدا حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون مع المنظمة.

حضر اللقاء الدكتور علي اليعقوب، وكيل وزارة التربية الكويتية.

مواضيع قد تهمك