الأخبار

جمعية "كلنا لفلسطين" تواصل عملها في توثيق قصص المبدعين الفلسطينيين عالميا

جمعية كلنا لفلسطين تواصل عملها في توثيق قصص المبدعين الفلسطينيين عالميا
أخبارنا :  

عمان - توثق جمعية "كلنا لفلسطين"All4palestine.org، قصص المبدعين الفلسطينيين الذين يحققون نجاحات على مستوى العالم، على الرغم من تحديات اللجوء التي يواجهونها على جميع الصعد، حيث تجاوز عدد قصص الابداع السبعة آلاف قصة.

والجمعية هي مبادرة رائدة وغير مسبوقة أطلقها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، بهدف إظهار مساهمة الفلسطينيين في الحضارة الإنسانية، لتكون مصدرا موثوقا ومحدثا للراغبين في دراسة شاملة لتاريخ فلسطﻴﻦمن خلال مبدعين خلّدوا أسماءهم في شتى الميادين والمجالات والقطاعات.

ويؤكد الدكتور طلال أبوغزاله أن دور ومهمة جمعية كلنا لفلسطين هو إبراز الإبداعات الفلسطينية في شتى أنحاء العالم وعلى وجه الخصوص في الوطن العربي، والولايات المتحدة الأمريكيةوتشيلي.

وتتنوع قصص المبدعين في المبادرة في كل مجال من مجالات الحياةمن كلا الجنسين،والتي تشمل: المجال الأكاديمي(1310)قصص، والمجال الثقافي (2301) قصة، ومجال الأعمال (955) قصة، والمجال الرياضي (425)قصة، ومجال الشخصيات العامة (849)قصة، ومجال المسؤولون الحكوميون (303) قصص، ومجال وسائل الإعلام (541) قصة، والمجالات العلمية (226) قصة، والمجالات الدينية (106)قصص.

وتعمل الجمعية على التواصل مع المبدعين في مواقعهم للخروج بقصص موثقة كاملة عن إبداعهم ونجاحهم وتميزهم على مستوى البلد الذين يقيمون فيه، كما تعمل على التوسّع في مجالات المبدعين،حيث تم إدراج مجال جديد وهو التكنولوجيا وعلم المعرفة.

وانسجاماً مع رؤية مجموعة طلال أبوغزاله العالمية في مواكبة مختلف التطورات الإلكترونيّة والتحديثات في عالم المعرفة وتحقيقاً لرسالتها وأهدافها، ستعمل الجمعية على تحويل موقعها الإلكتروني إلى تطبيق للهواتف الذكية لتمكين الوصول إلى أكبر عدد من المبدعين.

وتروي جمعية كلنا لفلسطين قصة كل متميز فلسطيني سواء كان كاتبا، ممثلا، موظفا، رياضيا أو رجل أعمال حقق نجاحًا في العالم رغم معاناته، وأصبح مثالًا يُقدِّره الجميع، وينظر إليه باعتباره نموذجًا يُحتذى به؛ شاملا أطباء ومفكرون وكُتّابٌ ورسّامون كاريكاتيريون وموسيقيون ومخرجون ونُقادٌ وكوميديوّن وشُعراءٌ وفنانون ورجال أعمال واقتصاديون ورياضيون وممثلون وصحافيون ومراسلون ومُذيعون ومنتجون ورؤساء تحرير وعلماء ومبتكرون.

يشار إلى أن"جمعية "كلنا لفلسطين"تأسست الجمعية خلال 2011، كجمعيّة غير ربحيّة وغير سياسيّة، تهدف إلى إلقاء الضوء على التأثير الذي أحدثه الفلسطينيون في الحضارة الإنسانيّة، وتوثيق وإبراز أسماء نخبة من الأعلام الفلسطينيين نساءً ورجالاً حول العالم ممن ساهموا بصورة أساسية في التطور العلمي والثقافي والاقتصادي للبشرية، ويمكن تصفّح الموقع من خلال الرّابط التّاليAll4Palestine.org.


مواضيع قد تهمك