الأخبار

المنسق الحكومي لحقوق الإنسان يلتقي ممثلة اليونسكو بالأردن

المنسق الحكومي لحقوق الإنسان يلتقي ممثلة اليونسكو بالأردن
أخبارنا :  

عمان ــ هبة العسعس - التقى المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء نذير العواملة، اليوم الاثنين، ممثلة اليونسكو في الأردن من جبونج كيم.
وأشاد العواملة، بحضور مسؤولة برامج الإعلام والاتصال في مكتب اليونسكو في الأردن إخلاص الخوالدة، بدور المنظمة الأساسي بالتعامل مع المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان، لاسيما محور التعليم، مشيرا إلى أن التعليم حق أساسي منذ نشأة الإنسان، ويجب العمل على مواجهة التحديات في ظل جائحة كورونا.
وقدم العواملة إيجازا عن العمل الذي يقوم به المكتب الحكومي حاليا بتحديث الخطة الوطنية الشاملة (2016-2025)، وضرورة التعاون مع منظمة اليونسكو في الأمور المتعلقة بمحاور الخطة التي تعتبر الأساس، والذي سيجري اعتمادها من قبل الحكومة في إنفاذ ما يخص حقوق الإنسان، وضرورة مواءمتها مع التشريعات والاتفاقيات الدولية وتوصيات الاستعراض الدوري الشامل وأهداف التنمية المستدامة 2030.
وعرض للحضور تحديثات الخطة الوطنية الشاملة (2016-2025)، متطلعا إلى التعاون مع منظمة اليونسكو خاصة في مرحلة إنجاز وإنفاذ الخطة. كما عرض دور مكتب المنسق العام الحكومي في التنسيق بين الجهات والوزارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية، بما يتعلق بكتابة التقارير المعنية بحقوق الإنسان في الأردن، حيث أن المكتب على علم بالإجراءات المتبعة وآلية العمل، ما يسهل على المنظمات الدولية العمل والتحاور بشكل تشاركي مع جميع الأطراف عند كتابة التقارير.
وأشادت كيم، بدورها، بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الأردنية في محور التعليم، منوهة إلى ضرورة اتخاذ الأردن كنموذج ناجح في هذا الإطار. وأضافت أن منظمة اليونسكو معنية بالمواضيع المتعلقة بالتعليم والتراث والثقافة والحق بالتجمع السلمي والحصول على المعلومة والتعبير عن الرأي، معربة عن تخوفها بما يتعلق بانقطاع الطلاب عن المدارس، ما يشكل نوعا من الصعوبة لدى الطلبة بالاندماج الفعلي في التعليم.
كما أعربت كيم عن أملها بضرورة رجوع الطلاب إلى المدارس وعملية إدماجهم الفعلي في التعليم، وغيرها من المواضيع التي تعنى بها منظمة اليونسكو.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك