الأخبار

حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر تؤثر على المملكة .. الأحد

حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر تؤثر على المملكة .. الأحد
أخبارنا :  

تؤثر حالةمن عدم الاستقرار الجوي، الأحد، وتسود أجواء باردة نسبيًّا أثناء النهار في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وفق نشرة إدارة الأرصاد الجوية، تتواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتدريجيًّا مع ساعات الليل الأولى تتأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتهطل زخات متفرقة من المطر في جنوب الأردن بما فيها مدينة العقبة، ويحتمل أن تكون الهطولات غزيرة أحيانًا ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد.

ومع ساعات الليل يتوقع أن تمتد الهطولات إلى مناطق متفرقة من الأردن خاصة المناطق الشرقية، مع رياح جنوبية شرقية تتحول ليلًا إلى غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وفي خليج العقبة، تسود أجواء لطيفة الحرارة نهارًا مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات الليل الأولى تتكاثر كميات الغيوم وتهطل زخات من المطر يتوقع أن تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما قد يؤدي إلى تشكل السيول، والرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط على فترات ومثيرة للغبار ويكون البحر مائجًا.

وحذرت الإدارة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار، وتدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار، واحتمال تشكل السيول خلال ساعات الليل في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب الأردن بما فيها مدينة العقبة وأجزاء من المناطق الشرقية، وارتفاع موج البحر في ميناء العقبة.

مواضيع قد تهمك