الأخبار

وزيرة الثقافة : تلتقي الهيئة الإدارية لجمعية هواة جمع الطوابع والعملات

وزيرة الثقافة : تلتقي الهيئة الإدارية لجمعية هواة جمع الطوابع والعملات
أخبارنا :  

التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مكتبها اليوم الخميس، أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية هواة جمع الطوابع والعملات الأردنية.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة، قالت النجار، إن الطوابع تبرز إنجازات الدولة، وتمثل إرثا تاريخيا يسجل التطور التاريخي السياسي والاقتصادي والثقافي، وذاكرة وطنية متنقلة تمثل الأردن في كل العالم.
وأضافت النجار أن الطوابع لعبت دورا مهما في ترويج الأردن سياحيا من خلال إصداراتها المختلفة التي حملت صورا لمواقع أثرية أردنية، مؤكدة اهتمام الوزارة بالعمل على التعريف بهذا الإرث الوطني من خلال إقامة معارض خاصة في جميع المحافظات بالتعاون مع الجمعية.
من جهته، عرض رئيس الجمعية جليل طنوس، لأبرز منجزات الجمعية التي وثقت واحتفظت برصيد مؤسسي قيم من الطوابع والعملات التي توثق المئوية الأولى من عمر الدولة الأردنية، لتقدمها لجيل المئوية الثانية، معبرا عن شكره للوزارة على دعمها.
يشار إلى أن الجمعية التي تأسست عام 1979، ورئيستها الفخرية سمو الأميرة عالية بنت الحسين، ويبلغ عدد أعضائها 85 عضوا، تعنى بتنمية هواية جمع الطوابع والعملات، باعتبارها جزءا مهما من الأرشيف والتوثيق التاريخي والحضاري الأردني.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك