الأخبار

غادة عادل: أشعر بالخوف من الأدوار الجريئة

غادة عادل: أشعر بالخوف من الأدوار الجريئة
أخبارنا :  

تستعد الفنانة المصرية غادة عادل للوقوف لأول مرة في مسيرتها الفنية على خشبة المسرح لعرض مسرحيتها الكوميدية الجديدة «نص الليل» أمام الجمهور السعودي ضمن فعاليات موسم الرياض خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

غادة عادل أوضحت في حوارها مع «الشرق الأوسط»، أنها تشعر بالفخر لمشاركتها بعمل فني في السعودية، متمنية أن ينال عملها المسرحي الجديد إعجاب المشاهدين السعوديين.

في البداية، أعربت غادة عادل عن قلقها الشديد بشأن فيلمها الجديد «المحكمة» الذي تم طرحه أخيراً بدور العرض المصرية، قائلة «انتابتني حالة من القلق والخوف بعد عرض التصور المكتوب للفيلم عليّ، فرغم روعة الشخصية واختلافها عن الشخصيات كافة التي قدمتها من قبل، فإن المجتمعين المصري والعربي ربما لا يقبلان بتلك الشخصية التي تقوم بقتل والدتها لكي تريحها من عذاب الألم والمرض الذي تعاني منه».

وأضافت «حاولت الاعتذار كثيراً عن تقديم الدور، إلا أن المنتج أحمد السبكي والمؤلف أحمد عبد الله والمخرج محمد أمين أصروا على تواجدي في العمل، بل قدموا لي نماذج حقيقية من المجتمع المصري أزهقت أرواح شخصيات قريبة منها من أجل إراحتها من ألم المرض».

واستغربت غادة من موعد عرض الفيلم تجارياً «لا أنكر أنني استغربت كثيراً من موعد طرح الفيلم في دور العرض، ولكن منذ جائحة كورونا ونحن لا نستطيع التحكم في مواعيد طرح وعرض الأعمال الدرامية».

فيلم «المحكمة» يتضمن 8 قضايا شائكة وقعت في المجتمع المصري والعربي خلال الفترة الأخيرة، من بينها قضايا التحرش والميراث والتحول الجنسي، وأزمة النسب وبطلات الكليبات الفاضحة، وعدم تطبيق حكم الإعدام على من لم تتجاوز أعمارهم 18 عاماً.

وكشفت غادة عادل خلال حديثها مع «الشرق الأوسط»، عن أنها ما زالت تشعر بالخوف من التمثيل وتقديم الشخصيات الجريئة رغم مرور أكثر من 25 عاماً على التحاقها بالتمثيل «المسؤولية أمام الجمهور تجعلني في قلق دائم، ربما لا أشعر بهذا القلق عندما أقدم عملاً كوميدياً، ولكن أثناء تقديم تلك الأدوار الجريئة والجادة أجد نفسي دائماً في قلق وخوف حتى لا أستسهل الدور».

وأشادت الفنانة المصرية بالمخرج محمد أمين والمؤلف أحمد عبد الله، قائلة «هذه ليست المرة الأولى التي أتعاون فيها مع محمد أمين وأحمد عبد الله، فمنذ أشهر قليلة قدمنا معاً فيلم (200 جنيه)، ولكن المميز والمختلف في المخرج محمد أمين أنه دوماً ما يخرج مني إمكانيات وقدرات فنية لم أكن أتخيل أنني أمتلكها»، على حد تعبيرها.

وتواصل غادة عادل تصوير مشاهدها في مسلسل «منورة بأهلها»، الذي يقوم بإخراجه المخرج المصري يسري نصر الله «أمتع وأجمل كواليس عشتها في حياتي هي كواليس مسلسل (منورة بأهلها)، هذا العمل أعشقه، وأستمتع فيه بكل لحظة تصوير، يكفي أنني أعمل مع المخرج الكبير يسري نصر الله، فعندما أذهب إلى موقع التصوير لا أشعر مطلقاً بأنني ذاهبة من أجل العمل، بل بأنني ذاهبة من أجل الراحة النفسية والاستمتاع».

«منورة بأهلها» مسلسل مصري قصير، مكون من 10 حلقات سيذاع عبر إحدى المنصات الإلكترونية، من بطولة ليلى علوي، وباسم سمرة، وأحمد السعدني وعباس أبو الحسن وناهد السباعي، ومن إخراج يسري نصر الله.

وأشارت عادل إلى قرب تقديمها أول عمل مسرحي في حياتها المهنية بعنوان «نص الليل»، والذي من المقرر أن يعرض لأول مرة عبر «موسم الرياض» الذي تنظمه المملكة العربية السعودية، قائلة «منذ فترة طويلة، وأنا أفكر في أهمية تقديم عمل مسرحي، ولكن كل مرة أفكر فيها بذلك الأمر، تزداد ضربات قلبي من الخوف، ولكن عندما عرضت علي فكرة تقديم العمل المسرحي الأول في مسيرتي الفنية في موسم الرياض تشجعت وقلت لنفسي (روحي يا غادة وجرّبي حظك)، فأنا سعيدة للغاية بفكرة المسرحية التي ألّفها أيمن بهجت قمر، لكن للأسف غير مسموح لي التحدث عن تفاصيلها حالياً أكثر من الإعلان عن أنها مسرحية كوميدية من بطولة حسن الرداد ومحمد عبد الرحمن ومن إخراج عمرو عرفة الذي يخرج لأول مرة عملاً مسرحياً».

وأشادت غادة بالانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية وبتنظيم «موسم الرياض»، قائلة «سعادة غامرة تنتابني في كل مرة أشاهد فيها عملاً فنياً ضخماً يُعرض في المملكة العربية السعودية، وبشكل شخصي متحمسة لمقابلة الجمهور السعودي أثناء عرض مسرحيتي». ــ الشرق الاوسط


مواضيع قد تهمك