الأخبار

مائدة مستديرة حول مناهضة العنف السياسي نحو المرأة

مائدة مستديرة حول مناهضة العنف السياسي نحو المرأة
أخبارنا :  

عقدت جمعية حماية الأسرة والطفولة في إربد اليوم الخميس مائدة مستديرة حول مناهضة العنف السياسي ضد المرأة ضمن فعاليات حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.
وشارك في المائدة التي عقدت في قاعة بلدية إربد الكبرى بتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني عدد من السيدات الممثلات للمجالس البلدية والحلية ومجلس محافظة إربد ونساء عاملات في مؤسسات المجتمع المدني المجتمع وممثلين عن المنظمات الدولية.
وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري، إن الهدف من عقد المائدة العمل على إيصال صوت المرأة ورفع توصيات للجهات المختصة في صنع القرار، لافتًا إلى أن حملة 16 يومًا تساهم في رفع مستوى الإدراك بضرورة معالجة نقاط الضعف في المنظومة التشريعية المعمول بها في قضايا المرأة.
ولفتت منسقة مشروع تحسين نوعية الحياة للزوجات الصغيرات في الأردن المهندسة ليليان حداد إلى أن أكثر من امرأة من بين كل ثلاث نساء حول العالم تواجه أنواعًا مختلفة من العنف الجسدي والجنسي والحق السياسي ما يستدعي ضرورة ايصال صوت كل امرأة، وتخطي الحواجز والعقبات امام ذلك في سبيل تحقيق المساواة والتنمية والسلام.
واكدت حداد انه بالمجمل لا يمكن تحقيق وعد أهداف التنمية المستدامة دون وضع حد للتمييز ضد النساء والفتيات.
وخرج المشاركون في المائدة بعدة توصيات من ابرزها عمل منصة لمناهضة العنف السياسي ضد المرأة وإيجاد تحالف مدني لمشاركة المرأة في صنع القرار في إربد والعمل على تعزيز دورها ووصولها إلى مراكز صنع القرار، بالإضافة إلى وضع برامج إعلامية لمناهضة العنف ضد المرأة وأخرى تسعى لتعديل السلوك في المجتمعات المحلية إلى جانب إطلاق برامج توعوية لتمكين المرأة سياسيًا على المستوى الوطني.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك