الأخبار

جامعة الأميرة سمية توقع اتفاقية مع جامعة سراييفو الدولية

جامعة الأميرة سمية توقع اتفاقية مع جامعة سراييفو الدولية
أخبارنا :  

وقع رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي، ونائبة رئيس جامعة "سراييفو" الدولية في البوسنة والهرسك، الدكتورة إنيتا نكاس اليوم الخميس اتفاقية للتعاون، عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور شخصي لسفير البوسنة والهرسك في عمان ماتو زيكو، ونائبه ساتكو بيتانجا.
وتهدف الاتفاقية التي وقعت في الجامعة، إلى تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، وإقامة جسور من التشاركية في مجالات برامج التدريب، والتبادل الثقافي لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، والتقدم بمشاريع مشتركة للدعم من خلال الاتحاد الأوروبي.
وأكّد الرفاعي سعي الجامعة، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، إلى تفعيل التشبيك والتعاون الدولي مع جامعات مرموقة، متطلعاً إلى إمكانية بناء علاقات متينة مع جامعات البوسنة والهرسك في كثير من المجالات التي تهم الطرفين.
بدوره، أشاد السفير البوسني بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين والسمعة الأكاديمية التي تتمتع بها الجامعة وتخصصاتها، سيما في برامج أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي والهندسة المرتبطة بالتكنولوجيا، والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.
من جهتها، رحبت نائب رئيس جامعة سراييفو بعقد الاتفاقية، معربة عن الآمل بتعزيز أواصر التعاون البناء بين الجامعتين، مشيدة بالسمعة العلمية لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ودورها في خدمة العلم.
وكانت نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة وجدان أبو الهيجاء قدمت عرضاً مفصلاً عن الجامعة اشتمل على تخصصاتها وإنجازاتها العالمية وخططها والجوائز التي حصلت عليها، والتصنيفات العالمية التي أحزرتها.
وحضر توقيع الاتفاقية مستشار السفير البوسني في عمان حسن الرفاعي، ومدير وحدة العلاقات الخارجية الدكتور راضي الحمادين، ومديرة مكتب العلاقات الدولية في جامعة سراييفو الدكتورة ياسنا بوسنيوفيتش.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك