الأخبار

اشتراط تلقي لقاح كورونا لدخول امتحانات "تكميلية" التوجيهي

اشتراط تلقي لقاح كورونا لدخول امتحانات تكميلية التوجيهي
أخبارنا :  

اشترطت وزارة التربية والتعليم، تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد،لدخول طلبة الثانوية العامة لأداءامتحان الدورة التكميلية، تماشيا مع أمرالدفاع رقم (35) لسنة 2021.

القرار، استثنى كل من يحضر قرارا من وزير الصحة فراس الهواري بعدم تلقيه اللقاح لأسباب طبية، إضافة إلى فحص (pcr) سلبي النتيجة وساري المفعول لمدة 72 ساعة، بحسب كتاب للوزارة اطلعت عليه "المملكة".

وورد في الكتاب أنه "بعد صدور قرار أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13)لسنة 1992م، يرجى التقيد التام بمضعون القرار وبما يشمل المشتركين في امتحان الثانوية العامة(التكميلي)، ويستثنى من ذلك كل من يحضر قرارا من وزير الصحة بعدم تلقيه المطعوم لأسبابطبية، إضافة إلى فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة".

وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021، الذي يتضمّن إجراءات جديدة للتعامل مع تطوّرات الحالة الوبائية، وسيُعمل به اعتبارا من 1 كانون الثاني/يناير 2022.

ويبدأ الامتحان الخميس الذي يوافق 30 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وينتهي الأربعاء 22 كانون الثاني/يناير من العام المقبل، بحسب ما أفادت الوزارة.

وقال مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، لـ "المملكة"،أن عدد المشتركين الذين تقدموا بطلب اشتراك للامتحان التكميلي بلغ نحو 95 ألف مشتركومشتركة.

وأشار كنانة إلى أن الإجراءات الصحية المتبعة ستبقى كالتي كانت في الدورة الصفية من امتحان شهادة الثانوية العامة، وهي التباعد مسافة متر بين كل طالب وآخر، والالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام المعقمات، وما إلى ذلك من إجراءات المتبعة من اجل الحفاظ على سلامة الطلبة.

وتبدأ الجلسة الأولى الساعة 11.00 صباحا، في حين تبدأ الجلسة الثانية الساعة 2.00 ظهرا.

الوزارة أعلنت عن بدء التسجيل للدورة التكميلية في وقت سابق من الشهر الماضي، حيث تم فتح باب التسجيل يوم 3 تشرين الأول/أكتوبر وانتهى في يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


مواضيع قد تهمك