الأخبار

يونا وسبوتنيك يوقعان مذكرة تعاون لتعزيز العمل الإعلامي المشترك

يونا وسبوتنيك يوقعان مذكرة تعاون لتعزيز العمل الإعلامي المشترك
أخبارنا :  

جدة ــ وقع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، ووكالة أنباء وإذاعة سبوتنيك الروسية، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون وذلك على هامش اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي" المنعقد في مدينة جدة السعودية.
وحضر مراسم توقيع مذكرة التعاون مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ورئيس جمهورية تتارستان رستم مينخانوف ووقعها عن اتحاد يونا المدير العام المكلَّف محمد بن عبدربه اليامي، وعن سبوتنيك مدير التعاون الدولي في الوكالة فاسيلي بوشكوف.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال العمل الإعلامي المشترك، والتبادل الإخباري، والنهوض بصناعة الإعلام في الدول الإسلامية، إضافة إلى التنسيق بين الجانبين في تقديم البرامج التدريبية والاستشارات الإعلامية.
وأكد اليامي أن المذكرة ستسهم في تقوية الحضور الإعلامي للمحتوى الإخباري لوكالات أنباء الدول الإسلامية في وسائل الإعلام الروسية، نظراً لما تتمتع به وكالة "سبوتنيك" من انتشار واسع، كما أنها ستعمل أيضاً على دعم النشر الصحفي في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، من قبيل تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات، والتصدي لتيارات الكراهية والتطرف.
وعبَّر اليامي عن امتنانه لمجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي" على تنسيقها للاجتماعات بين "يونا" و"سبوتنيك"، كما أبدى شكره للمندوبية الروسية الدائمة لدى منظمة التعاون الإسلامي، وللجهود التي بذلها الممثل الروسي لدى المنظمة رمضان عبداللطيبوف في تسهيل توقيع هذه المذكرة.
بدوره، أكد فاسيلي بوشكوف الأهمية الكبيرة لاتحاد "يونا" كمنظمة دولية تجمع في إطارها نحو 57 وكالة أنباء رسمية في الدول الإسلامية، لافتاً إلى أنَّ المذكرة التي تم توقيعها اليوم ستتيح لـ"سبوتنيك" الوصول المباشر لهذه الوكالات وبالتالي تنويع مصادرها الإخبارية، ودعم تغطيتها الإعلامية لأخبار العالم الإسلامي التي تعد محل اهتمام دائم لسبوتنيك ومنصاتها الإخبارية المختلفة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك