الأخبار

بسبب الظروف الاقتصادية .. كريشان يوجه البلديات بتقسيط الديون على المواطنين

بسبب الظروف الاقتصادية   كريشان يوجه البلديات بتقسيط الديون على المواطنين
أخبارنا :  

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، الخميس، البلديات "لتقسيط الديون على المواطنين؛ بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة".

وتبلغ قيمة الديون المستحقة للبلديات على مستوى المملكة حوالي 300 مليون دينار مقابل عجز لا يتجاوز 70 مليوناً، "ما يستدعي تفعيل نظام تحصيل عوائد البلديات"، بحسب تصريح سابق لكريشان.

وقال كريشان خلال زيارته إلى بلدية المفرق اليوم، إنّه "طُلب من رؤساء اللجان البلدية أن يكون هناك تجهيز قبل موسم الشتاء فيما يتعلق بالأودية، والعبّارات، ونظافة الطرق".

وأضاف، أنه تم "تخصيص 125 مركز ايواء في بلديات المحافظات؛ حيث سيكون هناك غرفة عمليات مستدامة لمواجهة فصل الشتاء بالتنسيق مع الأجهزة المعنية".

وأوعز "بتلبية كافة احتياجات المفرق من عمال وطن وآليات وغيرها"، مبينا أنه تم تثبيت أكثر من ألف عامل وطن يعملون في الميدان.

"دعم المحروقات حق مكتسب للبلديات، وجائحة فيروس كورونا كان لها الأثر في تخفيض النفقات، والعام الحالي سنعوض ما سببته جائحة كورونا" وفقا لكريشان.

وأشار كريشان، إلى أن "موظفي البلديات هم الأكثر تعرضا للظلم؛ حيث نعمل الآن على موضوع صندوق الادخار ومكافأة نهاية الخدمة".



مواضيع قد تهمك