الأخبار

مدير شرطة غرب اربد يبحث القضايا المجتمعية والأمنية في بلدة المشارع

مدير شرطة غرب اربد يبحث القضايا المجتمعية والأمنية في بلدة المشارع
أخبارنا :  

بحث مدير شرطة غرب اربد العميد ماهر الشبول، اليوم الأربعاء، مع أعضاء المجلس الأمني المحلي لمركز أمن بلدة المشارع بلواء الأغوار الشمالية، أبرز القضايا المجتمعية والأمنية المطروحة.
وأكد العميد الشبول خلال اللقاء الذي عقد بقاعة مركز تدريب مهني المشارع بحضور رؤساء الأقسام في شرطة غرب اربد ورئيس وكوادر مركز أمن المشارع، أهمية دور المجالس الأمنية المحلية في حل العديد من القضايا والمشكلات التي تخص المجتمع كونهم الرديف الأساسي في الشراكة الأمنية بين الشرطة والمجتمع.
وثمن الشبول التعاون المستمر بين الأجهزة الأمنية والمجلس المحلي، لما لذلك من دور إيجابي في المجتمع من خلال التشاركية بالعمل في جميع المجالات وحل بعض القضايا والمشكلات، لافتاً إلى أهمية التواصل بين المجلس الامني والأجهزة الأمنية للمشاركة مع رجال الأمن العام بالحفاظ على الأمن والنظام وحماية الأرواح وعدم ترك هذه المهمة الكبيرة لرجال الشرطة فقط.
ودعا إلى ضرورة تكاثف الجهود من قبل الجميع من خلال تفعيل الحس الأمني المجتمعي والإبلاغ عن أي معلومة أمنية تسهم في منع الجريمة قبل وقوعها، مثمناً جهود المجلس الأمني المحلي في المشارع في تنفيذ المبادرات المجتمعية الهادفة، بالتشاركية مع الشرطة المجتمعية في مركز أمن المشارع.
وناقش الاجتماع أبرز المشكلات في بلدة المشارع وأهمها الازدحامات المرورية في وسط السوق التجاري، وموضوع المدارس الواقعة على الشوارع الرئيسية وكثرة تعرض طلابها لحوادث السير والمطالبة بوجود مطبات أمام المدارس للتخفيف من تعرض الطلاب لحوادث السير وظاهرة تعاطي المخدرات.
وأختتم اللقاء بجولة ميدانية اطلع خلالها العميد الشبول على واقع السوق التجاري في البلدة، والمدارس الحكومية، واعداً بوضع حلول مناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك