الأخبار

مذكرة تفاهم بين "يونا" و"إيبو" لتعزيز الشراكة الإعلامية

مذكرة تفاهم بين يونا وإيبو لتعزيز الشراكة الإعلامية
أخبارنا :  

وقع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، واتحاد الإذاعات الإسلامية (إيبو)، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الإعلامية بينهما.

وتهدف المذكرة التي وقعها عن "يونا" مديره العام المكلف محمد اليامي وعن " إيبو" مديره العام الدكتور عمرو الليثي، إلى تعزيز الرؤية المشتركة بين الطرفين فيما يتعلق بنبذ التطرف ومكافحة الإرهاب عبر نشر قيم التسامح والوسطية.

كما تركز المذكرة على التعاون في مجال إقامة ورش العمل والمؤتمرات والفعاليات والمبادرات والتغطيات، والاستفادة من الخبرات والدراسات والبحوث التي تدعم مجالات عمل الطرفين إعلامياً، والتعاون في إنتاج التقارير والمحتوى الإعلامي المقروء والمرئي والمسموع، والتنسيق في دعوة الإعلاميين من منظمة التعاون الإسلامي إلى حضور وتغطية الفعاليات والأنشطة الإعلامية.

وثمن الجانبان دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للاتحادين للنهوض بصناعة الإعلام، انطلاقاً من القيم الإسلامية والإعلامية التي تحث على الشفافية والمصداقية والتسامح.

وأشادا بالدعم الكبير الذي يوليه وزير الإعلام السعودي رئيس المجلس التنفيذي للاتحادين الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، للرؤى والخطط الإعلامية المزمع تنفيذها لتعزيز الدور الإعلامي الذي يضطلع به اتحادا "يونا" و"إيبو".

--(بترا )

مواضيع قد تهمك