الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

بوتين: اتفاقية "أوبك+" ستستمر حتى نهاية 2022

بوتين: اتفاقية أوبك+ ستستمر حتى نهاية 2022
أخبارنا :  

أفادالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال منتدى للطاقة في موسكو،بأن روسيا تعول على أنتظل اتفاقية مجموعة "أوبك+" سارية المفعول حتى نهاية العام المقبل.

وقال بوتين: "نفترض أن الاتفاقية ستكون سارية المفعول حتى نهاية العام المقبل 2022".وأشار إلى أن النتائج الحالية تظهر أن التعاون بين دول مجموعة "أوبك+"لديه كل الفرص لمزيد من التطور.

وأضاف:"يمكن أن يغطي مجالاتأخرى، بما في ذلك تطوير تقنيات جديدة صديقة للبيئة لإنتاج ومعالجة الهيدروكربونات،التعاونأفضل الممارسات للمحاسبة وتقليل البصمة الهيدروكربونية".

وأكد على أن دول مجموعة "أوبك+"تمكنت من إقامة تعاونفعال وضمان استدامة صناعة النفط في مواجهة جائحة كورونا، التي عصفت بأسعار النفط في 2020.

وعن أهمية اتفاقيات "أوبك+"، قال الرئيس الروسي: "لعبتاتفاقيات (أوبك+)دورا رئيسيا في استقرار سوق النفط، فيخلق ظروف للنشاط الاستثماري".

وأضاف: "إذا توقفت الاستثمارات في الحقول الجديدة في تطوير النفط المرتقب فإن السوق ستواجه حتما عجزا حرجا واسع النطاق في المستقبل القريب جدا".

كذلكرجحالرئيس الروسي فلاديمير بوتين احتمال بلوغ أسعار النفط مستوى 100 دولار للبرميل،وقال: "هذا ممكن تماما.الآن سعر النفطيتزايد، أعني ذلك في روسيا".

وانطلقتاليوم الأربعاء في موسكو أعمال المنتدى الدولي"أسبوع الطاقة الروسي"، وسط مشاركة دولية فعالة، ويكتسب المنتدى أهمية كون روسيا تعد أحد أبرز المشاركين في سوق الطاقة العالمية.

وينعقد المنتدى في الفترة من 13 وحتى 15 أكتوبر الجاري، وينظم فيقاعة المعارض المركزية "مانيج" في العاصمة الروسية.

المصدر: تاس

مواضيع قد تهمك