الأخبار

منشئ يحصل على المركز الثالث بمسابقة أورنج سوشال

منشئ يحصل على المركز الثالث بمسابقة أورنج سوشال
أخبارنا :  

حقق "منشئ "، وهو مؤسسة مجتمعية تهدف إلى إنتاج محتوى توعوي للأطفال، المركز الثالث ضمن مسابقة "أورنج سوشال فينتشر"، من بين 100 شركة ناشئة ريادية، وتأهل للمشاركة في المسابقة الدولية كممثل عن الأردن.
وقال المدير الإبداعي والمؤسس لـ " منشئ " أحمد الصفدي في حوار مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت, إن " منشئ " بدأت في شهر آذار العام الماضي بالتحدث عن المواضيع الأكثر جدلا ورواجا مثل التحرش بالأطفال والتغير المناخي والتنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى المواضيع المستجدة مثل فيروس كورونا، بهدف زيادة وعي الأطفال ليكونوا قادرين على مواكبة التغيرات التي تواجههم يوميا ومحاولة منع حدوث المشاكل والبحث عن علاج لها. وبين أن " منشئ " يسلط الضوء على المواضيع من خلال ثلاث وسائل رئيسة يتوجه بها للأطفال، هي الأغاني المصورة التي نقوم بنشرها على قناة في اليوتيوب بشكل مجاني للأطفال حتى عمر 14 عاما، بالإضافة إلى القصص القصيرة لتعزيز المواضيع التي تتحدث عنها الأغاني ، والعروض المسرحية الغنائية، حيث نقوم بدمج الأغاني مع العروض حتى تصل الفكرة إلى الأطفال بشكل أفضل. وأشار الصفدي إلى أن أول أغنية كانت بعنوان "كورونا المحتال" وتحدثت عن الفيروس وكيفية مواجهته وحصلت على 3 جوائز كأفضل محتوى توعوي للأطفال.




وبين أن " منشئ " يحاول إيصال المواضيع لجميع الأطفال والتوجه إليهم في الأماكن الأقل حظا، مشيرا إلى أن " منشئ " ستتوجه إلى لمدارس الحكومية و"الأونروا" وقرى الأطفال ودور الأيتام من خلال هذه العروض المسرحية المباشرة لزيادة وعيهم حول تلك المواضيع.
وعبر الصفدي عن فخره بتحقيق "منشئ" المركز الثالث ضمن جائزة "أورنج سوشال فينتشر" وحصولهم على ألفي دينار قيمة الجائزة، حيث كانت بالنسبة لهم شيء مهم خاصة أنهم تأهلوا " للمسابقة الدولية" .
وعن تطلعات "منشئ "، قال "إننا اليوم نطمح إلى تأسيس أول "بلاك فورم" توعوي لمختلف الفئات العمرية وليس الأطفال فقط، لأننا لمسنا الحاجة إلى تعزيز هذا المحتوى بمحتوى آخر نتوجه به إلى الآباء والمعلمين والمرشدين التربويين"، مشيرا إلى أنه سيجري تعزيز هذا المحتوى بمقالات للمعلمين ليصبحوا قادرين على القيام بأنشطة لا منهجية في المدارس حول هذه المواضيع، وإتاحة الفرصة للمختصين والمعلمين الراغبين بالمشاركة بمحتوى لديهم أو من تجارب أخرى، خاصة وأن المحتوى يدققه مختصون ومرشدون تربويون بخبرات مختلفة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك