الأخبار

تنسيق أردني فلسطيني لوضع حد للإنتهاكات الإسرائيلية

تنسيق أردني فلسطيني لوضع حد للإنتهاكات الإسرائيلية
أخبارنا :  

فلسطين المحتلة - تحضر فلسطين بالتنسيق مع الأردن لوضع خطة لاستنفار مكونات المجتمع الدولي من خلال التشاور مع المعنيين للحد من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، حسب مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور.

وأعلن منصور، أنَّه يجري التحضير لوضع خطة بالتنسيق مع الأردن لاستنفار كلِّ مكونات المجتمع الدَّولي من خلال التشاور مع الأطراف المعنية لوضع حد لانتهاكات الاحتلال في القدس، ومنع قرارهم حول صلاة اليهود والمتطرفين في المسجد الأقصى من التطبيق على أرض الواقع.
وأضاف منصور في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أمس الخميس، انَّ رسائل ستوجه لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ستتضمن انتهاك الاحتلال بحق المقدسات بالقدس المحتلة حول السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك، في انتهاك واضح للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، والوصاية الهاشمية بهذا الشأن، مشيرًا في السياق إلى أن الرسائل ستتضمن أيضا موافقة الاحتلال على بناء عشرةِ آلاف وحدة استيطانية في مطار القدس.
وحول الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي في الـثامن عشر من الشهر الجاري برئاسة كينيا، قال: إنَّ هذا الاجتماع سيكون ميدانا آخر في النقاش العام والمفتوح للتطرق إلى كلِّ هذه المسائل، والطلب من دول مهمة والاتحاد الأوروبي ودول عدم الانحياز والمجموعتين العربية والإسلامية أن يدلوا ببيانات سواء مباشرة أو مكتوبة عن كل ما تتعرض له الأراضي الفلسطينية من انتهاكات.
وقال منصور، من نيويورك، لـ «المملكة»، إنّ «الوضع القانوني والتاريخي يعطي دورا محددا للأردن على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة». وأضاف، أن «اجتماعا أردنيا فلسطينيا في نيويورك للتنسيق ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى؛ ولتحديد الخطوات العملية ليتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بعدم السماح بقرار الاحتلال الإسرائيلي حول صلاة اليهود والمتطرفين في المسجد الأقصى من التطبيق على أرض الواقع».
وأكّد، أن الاحتلال الإسرائيلي يخترق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، حيث إنّ «قرارات الاحتلال الإسرائيلي لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا». «رسائل ستوجه لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ستتضمن انتهاك الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات بالقدس المحتلة حول السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى واضح للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، والوصاية الهاشمية بهذا الشأن»، وفقا لمنصور.
وأشار منصور، إلى أن «الرسائل ستتضمن أيضا موافقة الاحتلال على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في مطار القدس».
وأدان الأردن، قرار محكمة إسرائيلية يمنح المتطرفين حقاً في أداء الصلوات في باحات المسجد الأقصى. التفاصيل ص 2,15

مواضيع قد تهمك