الأخبار

مذكرة تفاهم أردنية إماراتية لإنشاء بيت الشعر في المفرق

مذكرة تفاهم أردنية إماراتية لإنشاء بيت الشعر في المفرق
أخبارنا :  

وقعت وزارة الثقافة ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة، اليوم الخميس، بحضور وزير الثقافة علي العايد وسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة أحمد علي البلوشي، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال إنشاء بيت للشعر في محافظة المفرق.
ووقع المذكرة عن الجانب الأردني أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري وعن الجانب الإماراتي رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة عبدالله محمد العويس.
ويأتي توقيع المذكرة بهدف تمتين أواصر التعاون الثقافي بين وزارة الثقافة ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة، في إطار تنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، ولتحقيق التطلعات المشتركة للإرتقاء بالفكر والإبداع في البلدين الشقيقين والمساهمة بتحقيق نهضة شعرية عبر تشجيع الشعر قراءة ونظماً ودراسة وتدويناً، وتوسيع تواجده وطنيًا ودوليًا.
وتتضمن بنود الاتفاقية استحداث مقر يحمل اسم "بيت الشعر" يهتم بالشعر وبسبل الرقي به وتوسيع نطاق تداوله يكون مقره "محافظة المفرق"، ويجوز استحداث بيت أو بيوت أخرى للشعر في المملكة وبتعاون الطرفين على تطبيق وتحقيق الأهداف المشتركة في هذا الإطار وتنفيذ أنشطة "بيت الشعر".
يذكر أنهتم افتتاح أول بيت للشعر ضمن مبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في محافظة المفرق عام 2015، الذي احتضن العديد من الفعاليات والأمسيات الشعرية لشعراء عرب وأردنيين.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك