الأخبار

اتحاد الجامعات العربية يشارك باجتماع لخبراء الاتحادات

اتحاد الجامعات العربية يشارك باجتماع لخبراء الاتحادات
أخبارنا :  

شارك اتحاد الجامعات العربية في الاجتماع الأول لخبراء الاتحادات العربية في جامعة الدول العربية المتخصصة، والذي عقد في مدينة الشارقة أخيرا.
ووفقا لبيان عن اتحاد الجامعات العربية ،اليوم الخميس، قالت مديرة الإدارة العامة في الاتحاد لينا البيطار، إن الاجتماع هدف إلى تعزيز العلاقة بين خبراء وممثلي الاتحادات لتوحيد الجهود لدعم مسيرة العمل العربي المشترك.
وقالت ان الاجتماع كان بمثابة منصة لتبادل الخبرات لوضع تصورات وخطط تنفيذية لآليات التعاون والشراكة لتنظيم فعاليات مشتركة بين الاتحادات.
وقدمت البيطار خلال الاجتماع، عرضا تضمن أبرز نشاطات اتحاد الجامعات العربية وأهم مشروعاته، وسبل تفعيل التعاون مع الاتحاد العام للخبراء العرب في مجالات البحث العلمي، ودور الاتحاد في تزويد الاتحاد العام للخبراء العرب بخبراء متخصصين في جميع التخصصات من الجامعات العربية الأعضاء في الاتحاد.
ودعا رئيس الاتحاد العام للخبراء العرب والرئيس التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية التابع لجامعة الدول العربية، الدكتور احمد الجروان ، المشاركين الى العمل من أجل توحيد وتكامل الجهود في مجالات خبراتهم المتخصصة من أجل الخروج بمبادرات تعزز من العمل العربي المشترك، بهدف دعم التنمية والازدهار في الوطن العربي.
وشارك في الاجتماع ممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية سمر فائق بدير مسؤولة الأنشطة والبرامج للمنظمات والاتحادات العربية المتخصصة، وخبراء وممثلو الاتحادات العربية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك