الأخبار

المواصفات والمقاييس تشارك باجتماع للجنة العربية العليا للتقييس

المواصفات والمقاييس تشارك باجتماع للجنة العربية العليا للتقييس
أخبارنا :  

شاركت مؤسسة المواصفات والمقاييس، بالاجتماع السادس والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس، عبر تقنية الاتصال عن بعد، حضرها رؤساء هيئات المواصفات والمقاييس العربية في الدول الأعضاء في المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.
وترأست مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير، الجانب الأردني المشارك في الاجتماع، عبرت عن شكرها للمنظمة على تنظيم هذه الاجتماعات، لمناقشة القضايا التي تعزز أنظمة الجودة في الدول العربية وتسهل انسيابية السلع بينها والقضايا المتعلقة بجودة وسلامة المنتجات في قطاعات صناعية مختلفة.
كما شاركت المهندسة الزهير في اعتماد التوصيات المنبثقة عن اللجان التي تشارك فيها المؤسسة، كلجنة متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة للأعوام 2019 - 2023، واللجنة العربية لتقييم المطابقة، واللجنة العامة للمواصفات العربية، والتي تزامنت جميعها مع اجتماع اللجنة العربية العليا للتقييس.
وأشارت المهندسة الزهير خلال الاجتماع إلى أهمية تنسيق ودعم المواقف العربية في المحافل الدولية والإقليمية، بتبني موقف عربي موحد.
ودعت إلى دعم المملكة في ترشيح مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية لعضوية مجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، وعضوية مجلس التقييس ومجلس الاعتماد.
كما دعت إلى ضرورة توحيد الرأي في التصويت على المشاريع الدولية التي تحمي وتعزز اقتصاد الدول العربية، ومن ضمنها المشاريع المطروحة في هيئة الدستور الغذائي.
و تم خلال الاجتماعات مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة باعتماد وتحديث مواصفات قياسية عربية موحدة، واعتماد خطط امانات اللجان الفنية، والبرنامج العربي للحلال، والجائزة العربية للجودة، والتنسيق لليوم العربي للتقييس، وغيرها من الموضوعات العربية المشتركة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك