الأخبار

معهد العناية بصحة الأسرة يختتم مشروع مواجهة الإرهاب والتطرف

معهد العناية بصحة الأسرة يختتم مشروع مواجهة الإرهاب والتطرف
أخبارنا :  

أختتم معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، اليوم الخميس، مشروع تدريب اللاجئين السوريين الشباب، في مخيمي الزعتري والأزرق، على مواجهة العنف والتطرف باستخدام الفنون.
وقال المعهد في بيان صحفي ، إن مشروع التدريب الذي جاء بالتعاون مع وزارة الخارجية الأميركية وبالشراكة مع المركز الوطني للثقافة والفنون، انطلق في شهر كانون الأول عام 2020، واستفاد منه نحو الفي شاب وفتاة في مخيمي الزعتري والأزرق.
وبدأت مرحلة المشروع الأولى، بتدريب 60 شابا وفتاة من اللاجئين السوريين على مهارات الحياة، ومهارات المسرح الأساسية، واختار فريق المعهد 40 شابا منهم ليشاركوا في المرحلة الثانية بتدريب مكثف مدته 40 يوما، تضمن محاضرات عن سيكولوجية الإرهاب والتطرف.
وتضمنت المرحلة الثانية من المشروع، محاضرات مختلفة، شارك فيها مركز السلم المجتمعي في مديرية الأمن العام، عن المواطنة الصالحة وخطورة التجنيد الالكتروني، إضافة إلى مهارات الحياة وتدريب المدربين، وتدريب مكثف عن مهارات المسرح التفاعلي.
وقدم الأربعون شابا في المرحلة الثالثة من المشروع، ورشات رفع وعي باستخدام تقنيات المسرح التفاعلي، في مخيمي الزعتري والازرق، استهدفت الفئات العمرية من 12 - 17 عاما من كلا الجنسين، تحت عنوان "الفنون المسرحية كوسيلة لتعزيز المواطنة الصالحة ونبذ العنف".
يذكر ان معهد العناية بصحة الأسرة حاصل على الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.
كما يقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا دورات متخصصة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التربية والتعليم.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك