الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

خبير زراعي: مصر قادرة على أن تصبح سلة غذاء العالم

خبير زراعي: مصر قادرة على أن تصبح سلة غذاء العالم
أخبارنا :  

قال محمد حسين مدير شركة أفرولاند لإدارة المشروعات، إن مصر قادرة على أن تصبح سلة غذاء العالم، بدعم من الاستثمار القومي في القطاع الزراعي والاهتمام الحالي من قبل القيادة السياسية بالمشروعات الزراعية مثل مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف المليون فدان.

أضاف الخبير الزراعي، في تصريحات لقناة صدى البلد، أن مصر دولة زراعية منذ القدم، والمساحات المزروعة كانت تتراجع سنويا خلال العقدين الماضيين، قبل أن تشرع القيادة السياسية في دعم الملف الزراعي مرة أخرى، وإطلاق تشريعات داعمة ومحفزة للاستثمار الزراعي.

وأوضح «حسين» أن مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة مصممين بخطة محكمة في تخصيص مساحات لكل محصول، ونأمل الوصول إلى مرحلة التصدير لسلع مثل القمح والبطاطس وبنجر السكر، ونعمل على سد الفجوة الاستهلاكية، وهو ما يؤدي إلى تراجع في الأسعار الفترة المقبلة.

وقال «حسين» إن الدولة مهتمة بالزراعة مؤخراً، وأن هذا الاهتمام نابع من إيمان الحكومة بدعم الاستثمار الزراعي في ظل أهميته كقضية أمن قومي لمصر، بالإضافة إلى اعتباره مورد هام من موارد العملة الصعبة، مشيراً إلى أن الدولة تتيح العمل التشاركي المجتمعي، وأن الزراعات التعاقدية، عقد يُبرم مع المستثمر بالاتفاق على زراعة المحصول وتسويق الإنتاج.

مواضيع قد تهمك