الأخبار

طلال أبوغزاله يحاضر لطلبة جامعة الشارقة حول "التعلم لغرض الابتكار"

طلال أبوغزاله يحاضر لطلبة جامعة الشارقة حول التعلم لغرض الابتكار
أخبارنا :  

عمان - تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، استضافت كلية الاتصال بجامعة الشارقة سعادة الدكتور طلال أبو غزالة مؤسس مجموعة طلال أبوغزاله الدولية، وخبير الاقتصاد وريادة الأعمال، والذي قدم محاضرة بعنوان "التعلم لغرض الابتكار" عبر منصة التواصل زووم، بهدف توعية طلبة الكلية والجامعة حول أهمية إدراك الثورة الصناعية والمعرفية والتكنولوجية، حيث نقل تجربته في مجال تكنولوجيا المعلومات وكيفية الاستفادة من الأدوات والتقنيات المتوفرة في صنع محتوى الابتكار والإبداع من خلال مواكبه التطور التقني حول العالم، واستخدام تقنيات المعرفة والبرمجة.


وأكد على ضرورة جعل هدف التدريس هو الابتكار والانتقال من التدريس التقليدي، وترك مساحة للتفكير الإبداعي وصنع المعلومة الجديدة من خلال تطوير الأشياء واغتنام الفرص الهائلة لخلق التحول الرقمي.

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والدكتور عصام نصر قائم بأعمال عميد كلية الاتصال، الذي رحب بالحضور ونقل تحيات سعادة مدير الجامعة، مؤكداً في كلمته الافتتاحية حرص جامعة الشارقة على التعاون واكتساب الخبرات من الأفراد الذين يؤدون دوراً فعالاً في تنمية المجتمع ضمن جميع المجالات التربوية والاجتماعية والفنية والتقنية، مشيراً إلى أهمية التعليم والتعلم والمعرفة التي تولد القدرات من إنتاج وابتكار.

ومن الجدير بالذكر، أن الدكتور طلال أبوغزاله هو أحد القيادات الأكثر تأثيراً في العالم، بإنجازات ومساهمات بارزة في التعليم والمحاسبة، والملكية الفكرية وإدارة الأعمال والإدارة، والتجارة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا والقانون وغيرها من المجالات. وهو مؤسس لمنظمات ذات بعد تاريخي ورؤية لنهضة العالمين العربي والإسلامي.

مواضيع قد تهمك