الأخبار

أمانة عمان تعفي رخص "لافتة موقع بناء" غير المجددة للسنوات السابقة من الرسوم

أمانة عمان تعفي رخص لافتة موقع بناء غير المجددة للسنوات السابقة من الرسوم
أخبارنا :  

أعفت لجنة أمانة عمان رخص "لافتة موقع بناء" غير المجددة للسنوات السابقة من الرسوم المترتبة عليها والبالغ عددها 12842 رخصة لغاية نهاية عام 2020 ورسومها التقريبية 963163 دينار.

جاء ذلك خلال الجلسة العادية التاسعة التي عقدتها اللجنة، الاثنين، برئاسة الدكتور يوسف الشواربة، وجرى خلالها بالتزكية انتخاب المهندس زياد الريحاني نائباً للرئيس، وتشكيل لجان الأمانة من الأعضاء.

وأدى الشواربة وأعضاء لجنة أمانة عمان القسم الوارد في قانون أمانة عمان رقم 18 لسنة 2021 ، والذي دخل حيز التنفيذ بعد مرور 30 يوما على صدوره بالجريدة الرسمية. وبين أن عملية انتخاب نائب رئيس اللجنة وإعادة تشكيل اللجان يأتي بعد قرار تمديد عمل اللجنة لـ 6 أشهر، مبينا أن هذه الجلسة هي الأولى التي تعقد، وفقا لقانون أمانة عمان رقم 18 لسنة 2021.

وجرى، خلال الجلسة التي جرى تحديد عقدها أول ثلاثاء من بداية كل شهر، على تسمية نائب رئيس اللجنة عضوا في مجلس إدارة الشركة المتكاملة وتشكيل لجان الأمانة من الأعضاء، وتشمل اللجان: اللوائية ، واللوازم والأشغال، ولجنة الشراء الرئيسة ولجنة بيع اللوازم الصالحة وغير الصالحة، ولجنة الاستملاك والمناطق الخضراء، ولجنة التخطيط المالي، إضافة إلى اللجنة القانونية ولجنة الاستثمار.

ووافقت اللجنة على تفويض نائب الرئيس بصلاحيات رئيس اللجنة المتعلقة بالتوقيع لدى دوائر تسجيل الأراضي على أوراق ومعاملات وعقود بيع فضلات الطرق والنتف والقطع غير الصالحة للإعمار، والتي تقرر بيعها من قبل الأمانة، والقطع التي يتقرر شراؤها لصالح الأمانة، إضافة إلى معاملات الرهن والتخصص. وأشار الشواربة إلى أن أمانة عمان ستشارك في معرض "اكسبو دبي 2020" في 13 تشرين الثاني، حيث سيجري عرض ثلاثة محاور رئيسة تعمل عليها الأمانة، وهي النقل العام ، والاستثمار، والمدن الذكية.

يشار إلى أن المادة 9 من النظام المعدل لنظام ترخيص الاعلانات داخل حدود الأمانة نصت على استيفاء مبلغ 50 دينارا عن كل متر مربع من مساحة لافتة موقع البناء ولمرة واحدة طيلة إقامة المشروع، علماً أن الإجراء السابق كان تجديد هذه الرخصة سنوياً لحين انتهاء المشروع.


 



مواضيع قد تهمك