الأخبار

لجنة الأخوة الأردنية التركية في الأعيان تلتقي السفير ارماز

لجنة الأخوة الأردنية التركية في الأعيان تلتقي السفير ارماز
أخبارنا :  

التقت لجنة الأخوة الأردنية التركية في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور ياسين الحسبان، اليوم الأحد، السفير التركي لدّى المملكة اسماعيل ارماز، لبحث العلاقات الأردنية التركية في مختلف المجالات ولا سيما البرلمانية.
وأكد العين الحسبان عمق العلاقات الأردنية التركية، التي تشهد تقدماً ملحوظاً على مختلف المستويات، وعلى رأسها الاقتصادية والتجارية والسياحية، مشيدًا بدور السفير التركي ارماز، الذي كان له أثر كبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشار إلى الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين في مجالي التعليم والتجارة، مثمنًا الموقف التركي الداعم لموقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
بدوره، أكد السفير التركي أهمية تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الصديقين، وفتح المجال لزيادة التعاون في شتى المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين والشعبين، معلناً عن فتح خط سفر مباشر بين اسطنبول والعقبة يبدأ العمل به اعتباراً من شهر آذار من العام المُقبل.
وأبدى السفير التركي حرصه على عقد المزيد من اللقاءات، التي من شأنها تعزيز العلاقات الأردنية التركية في المجالات كافة.
من جهتهم، دعا أعضاء اللجنة إلى رفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي بين البلدين، في ظل البيئة الاستثمارية الخصبة التي توفرها المملكة وضرورة التركيز على الصادرات بين البلدين وتقديم التسهيلات اللازمة لزيادتها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك