الأخبار

وزير الصحة يؤكد أهمية دور بنك الدم في تأمين الدم للمرضى

وزير الصحة يؤكد أهمية دور بنك الدم في تأمين الدم للمرضى
أخبارنا :  

أكد وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، أهمية الدور الذي يقوم به بنك الدم، التابع للوزارة، في تأمين المرضى بوحدات الدم ومشتقاته حسب الحاجة، وفي كل الأوقات وعلى مدار الساعة.
وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الهواري زار بنك الدم فرع غرب عمان للاطلاع على سير العمل فيه، ومدى جاهزيته لاستقبال المتبرعين بالدم، حيث رافقه عدد من المسؤولين في الوزارة، واطلعوا على أسلوب عمل البنك الذي يستخدم التقنيات الحديثة المرتبطة بجمع منتجات الدم ومعالجتها وتخزينها ونقلها. وأبدى الهواري ارتياحه لجاهزية الكوادر الصحية في تلبية احتياجات المرضى من الدم ومشتقاته المطابقة لمواصفات الجودة المعمول بها، مشددا على ضرورة الحفاظ على صحة المتبرعين والمتعاملين مع الدم ومشتقاته من بداية التبرع وحتى يتم نقله للمريض مع عدم الإضرار بالبيئة المحيطة. واستمع الوزير لملاحظات الكوادر الصحية العاملة في بنك الدم وأوعز بتزويد البنك بكل ما يحتاج لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين والمراجعين كافة.
وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات ميدانية دأبت طواقم من وزارة الصحة على إجرائها للمستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والمختبرات؛ بهدف الاطلاع على واقع تقديم الخدمة الصحية فيها للوقوف على أبرز التحديات والاحتياجات التي تواجه القطاع الصحي الحكومي ورفدها بما تحتاج.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك