الأخبار

صناعة الأردن: ندعم إقامة صناعات تكاملية بين الأردن وفلسطين

صناعة الأردن ندعم إقامة صناعات تكاملية بين الأردن وفلسطين
أخبارنا :  

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، أن القطاع الصناعي يدعم إقامة صناعات تكاملية بين الأردن وفلسطين، لإخراج الاقتصاد الفلسطيني من سيطرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال المهندس الجغبير، خلالى حضوره، اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم وتعاون علمي بين المركز الوطني للتعبئة والتغليف (جوباك) والمركز الفلسطيني للتعبئة والتغليف (بال باك)، أن السوق الفلسطينية تعتبر واعدة للصناعات الأردنية، بفعل القرب الجغرافي وخصوصية العلاقة التي تجمع البلدين.
بدوره، أشار رئيس هيئة المديرين للمركز الوطني للتعبئة والتغليف، عبدالحكيم ظاظا، إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن التعاون بعقد وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية والمؤتمرات وورش العمل التي تسلط الضوء على أحدث مستجدات تكنولوجيا التعبئة والتغليف، وكذلك القيام بإعداد الدراسات والتحليلات والبحوث بشكل مشترك لما فيه مصلحة القطاع الصناعي في البلدين.
وأوضح ظاظا أن المركز يعمل على تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الأردنية من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الفنية المتخصصة في مجال التعبئة والتغليف تشمل إعداد التصاميم الخارجية للأغلفة والتصاميم الهيكلية للعبوات، إلى جانب خدمات أخرى مهمة للصناعة.
من جهته، شدد منسق لجنة المديرين لمركز التعبئة والتغليف الفلسطيني والأمين العام للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، عودة شحادة، على ضرورة بذل الجهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون التجاري بين البلدين، من خلال تبادل زيارة الوفود الاقتصادية وإقامة المعارض الصناعية.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم رئيس الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية المهندس أيمن صبيح ومدير المركز الوطني للتعبئة والتغليف المهندسة سجود البلاونة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك