الأخبار

السفير السديري : الاهتمام بالشباب العربي يشهد طفرة حقيقية في الاهتمام والتمكين

السفير السديري : الاهتمام بالشباب العربي يشهد طفرة حقيقية في الاهتمام والتمكين
أخبارنا :  

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري اليوم، في افتتاح فعاليات اللقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية بالأردن والذي تم برعاية معالي وزير الشباب في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة محمد سلامة فارس النابلسي.
واكد السفير السديري ان ملف المبادرات الشبابية لم يعد ملفا ثانويا بل ملفا رئيسيا وذي أولوية يعول عليه في النهوض بالواقع الشبابي العربي، مبينا أهمية هذا اللقاء في اتاحة الفرص للشباب العربي للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات َفيما بينهم، واصفاً اياهم بالقوى الناعمة الشعبية للمجتمعات العربية.
واضاف السفير السديري ان الاهتمام بالشباب في الوطن العربي يشهد طفرة حقيقية في الاهتمام والتمكين وتوفير المساحات الداعمة، منوها إلى أن الجيل الحالي استطاع ان يتغلب على التحديات التي يواجهها بما يمتلكه من قدرات وطاقات إيجابية.
ويهدف اللقاء، الذي تستضيفه الأردن بالتعاون مع جامعة الدول العربية، إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات و تشجيع الطاقات المبدعة من الشباب على إنتاج مبادرات شبابية وتسخير إمكانيات تطوير المبادرات الشبابية وتنميتها وإتاحة الفرصة أمام الشباب العربي للالتقاء والتفاعل فيما بينهم وتبادل الخبرات الشبابية والثقافية والاجتماعية من مختلف الأقطار العربية.
وتتضمن فعاليات اللقاء جلسات حوارية ولقاءات متنوعة مع مختلف المؤسسات الريادية

مواضيع قد تهمك