الأخبار

مليون عنوان و1000 دار نشر من 30 دولة في معرض الرياض

مليون عنوان و1000 دار نشر من 30 دولة في معرض الرياض
أخبارنا :  

توافد عدد كبير من الزوار من مختلف الجنسيات إلى معرض الرياض الدولي للكتاب في ثاني أيامه، واحتشد المئات في أروقة المعرض وممراته للاطلاع على أكثر من مليون عنوان تقدمها أكثر من 1000 دار نشر مشاركة من 30 دولة.

واستطلعت «عكاظ» آراء رواد ورائدات المعرض، وقالت شيخة القحطاني إن المعرض منظم ومرتب وواضح وسهل ولم تجد صعوبة في الوصول لأي دار نشر والمعرض زاخر بالفعاليات والكتب.

واتفقت معها ندى السعد، وأضافت: المعرض أعجبني بتنوع فعالياته المصاحبة والتنظيم والإرشادات التي يوجهها القائمون على المعرض، فضلا عن الاستقبال الجيد والتعاون وكثافة المعروض في الأجنحة. في المعرض كل شيء يبحث عنه الزائر المحب للقراءة. أما جميلة عايض (معلمة) فتقول إنها تبحث عن كتب جديدة عن استراتيجيات جديدة في التدريس وتقوية مهارات الطالبات ووجدت كتبا متنوعة. ولم يخل المعرض من الأطفال، وتقول دانا خالد المرافقة لوالدتها إنها وجدت مبتغاها من كتب الصغار وكذا خالد محمد.

أما فهد ناصر فقال إنه حرص على مرافقة أبنائه كهدية موسمية يحرص عليها «نحن حريصون على تنمية ملكة القرّاءة لدى أطفالنا وأن نجعلهم جيلا قارئا ومتعلما يخدم وطنه».

يشار إلى أن المعرض يوفر أماكن للقراءة إضافة لبرنامج ثقافي يتضمن ورش عمل وجلسات حوارية ودورات تدريبية إلى جانب أمسيات شعرية وفنية وعروض ومسرحيات عالمية.

مواضيع قد تهمك