الأخبار

متحف الأردن واليونسكو يبحثان تعزيز التعاون بمجال إقامة الدورات التدريبية

متحف الأردن واليونسكو يبحثان تعزيز التعاون بمجال إقامة الدورات التدريبية
أخبارنا :  

بحث مدير متحف الأردن المهندس إيهاب عمارين وممثلة ومديرة مكتب اليونسكو في الأردن مين جونغ كيم، تعزيز سبل التعاون القائم في مجال إقامة ورش عمل مشتركة ودورات تدريبية في مجالات عمل المتحف المختلفة، لكوادر متاحف دول عربية شقيقة كالعراق وفلسطين واليمن وسوريا، بهدف رفع سوية العمل المتحفي في تلك الدول.
وبحسب بيان للمتحف اليوم السبت، عرض عمارين، خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بالمتحف، الجهود الحثيثة ومحاور عمل المتحف في مجالات التدريب.
وجالت مين كيم عقب اللقاء في قاعات المتحف، اطلعت خلالها على الحقب التاريخية المختلفة والحضارات التي أثرت بتاريخ الأردن من إبداعات وابتكارات كانت بمثابة محطات تحول في تاريخ البشرية على الأرض المباركة عبر العصور.
وأشادت بالمستوى المتقدم الذي يحتله المتحف وموقعه المتميز في قلب العاصمة عمان، ووسائل العرض الحديثة وجهود إدارة المتحف في المحافظة على استدامته، وخاصة في ظل الجائحة العالمية التي أدت إلى تراجع أداء الكثير من المؤسسات.
ودعت إلى ضرورة توسيع نطاق التعاون بين المكتب والمتحف في المستقبل القريب، ضمن أطر عمل مشتركة يتم التوافق عليها لاحقاً.
وفي نهاية اللقاء، قدم عمارين، هدية تذكارية لمديرة مكتب اليونسكو، وهي عبارة عن مجموعة من الطوابع الأردنية (إصدار خاص بمتحف الأردن عام 2018) تتكون من خمسة طوابع بفئات مختلفة يمثل كل طابع منها واحدة من أهم المعروضات في المتحف.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك