الأخبار

البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسيدات بكرة اليد

المنتخب الوطني يواجه الكويت .. واشادة واسعة بالتنظيم ونجاح المنافسات

المنتخب الوطني يواجه الكويت .. واشادة واسعة بالتنظيم ونجاح المنافسات
أخبارنا :  

اعداد – اللجنة الاعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي :


عمان – يخوض المنتخب الوطني للسيدات عند الساعة الخامسة من مساء غداً السبت مباراته الثالثة في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة، والمؤهلة الى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، حيث يسعى منتخب "النشميات" إلى مواصلة تحقيق انتصاراته قبل التفرغ للمواجهتين الحاسمتين أمام منتخبي إيران واليابان.

ويملك المنتخب الوطني فرصة تحقيق الفوز الكبير نظرا لفارق المستوى الفني الذي يميزه عن المنتخب الكويتي، اضافة الى الروح المعنوية العالية التي يتمتع التي وصل اليها الفريق حاليا بعد الفوز الثمين الذي سطره على المنتخب السوري الشقيق بنتيجة 28-24، وقبل ذلك كان المنتخب الوطني يدرك الفوز على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 45-7.

وتقام السبت إلى جانب مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الكويتي، والتي تقام لحساب المجموعة الثانية اربع مواجهات تجمع بين إيران وفلسطين عند الساعة الحادية عشرة صباحا، وسوريا واليابان عند الساعة الواحدة ظهرا، وذلك لحساب المجموعة الثانية ايضا، فيما يلتقي لحساب المجموعة الأولى سنغافورة وهونغ كونغ عند الساعة الثالثة مساء، وأوزبكستان وكازاخستان عند الساعة السابعة مساء.

وكانت لقاءات الجولة الأولى قد شهدت فوز الأردن على فلسطين بنتيجة 45-7، وفوز كازاخستان على سنغافورة بنتيجة 33-18، وفوز كوريا على أوزبكستان بنتيجة 45-19، وفوز اليابان على إيران بنتيجة 23-20، وفوز سوريا على الكويت بنتيجة 32-28.

وفي الجولة الثانية فاز الأردن على سوريا بنتيجة 28-24، وفوز كازاخستان على هونغ كونغ بنتيجة 31-29، وفوز كوريا على سنغافورة بنتيجة 39-9، وفوز إيران على الكويت بنتيجة 38-11، وفوز اليابان على فلسطين 56-1.

وبهذه النتائج تصدر المنتخب الوطني مع نظيره الياباني الترتيب العام لفرق المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، وجاء بعدهما المنتخبان الإيراني والسوري برصيد نقطتين، ثم المنتخبان الكويتي والفلسطيني برصيد خال من النقاط.


وتصدر المنتخبان الكوري والكازاخستاني الترتيب العام لفرق المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وجاء بعدهما منتخبات أوزبكستان وهونغ كونغ وسنغافورة من دون نقاط.

 


اشادة واسعة بالتنظيم ونجاح البطولة

اشاد الفريق الركن ناصر ابو مرزوق رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد بحسن استضافة وتنظيم الأردن النسخة الثامنة عشرة للسيدات.

وقال ابو مرزوق في حديثه للجنة الإعلامية للبطولة " نشكر الإتحاد الأردني لكرة اليد على تصديه لإستضافة البطولة بعد اعتذار كوريا الجنوبية رغم الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا، وهذا دليل على الاهتمام الواضح من الإتحاد الأردني لرفع مستوى كرة اليد النسوية في القارة الآسيوية".

وأضاف أبو مرزوق أن التجارب السابقة في البطولات الآسيوية والعرببة أثبتت نجاح الأردن في تنظيم البطولات الكبرى، مشيراً إلى مطالبته للإتحاد الآسيوي في الإجتماع المقبل للجمعية العمومية لتقديم المزيد من الدعم للإتحاد الأردني لكرة اليد للعمل أكثر على تطوير اللعبة.

وختم ابو مرزوق حديثه، بالحديث عن المنتخب الكويتي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة الآسيوية، مؤكداً ان هذه المشاركة تأتي في إطار الحرص على منح الفريق فرصة للتنافس والاحتكاك مع منتخبات قوية لها مكانتها في كرة اليد النسوية على مستوى القارة الآسيوية.

من جانبه أشاد جواد غنام رئيس الوفد الفلسطيني بالعلاقات المتميزة التي تربط الإتحاد الأردني لكرة اليد مع نظيره الفلسطيني، مؤكداً ان مشاركة منتخب فلسطين تأتي في إطار التعاون المشترك ومن باب الحرص على إنجاح البطولة.

وأبدى غنام سعادته بمشاركة منتخب فلسطين في البطولة الآسيوية رغم كل المعيقات، وان البطولة تعتبر فرصة مثالية لرفع مستوى اللاعبات وتطوير قدراتهم الفنية والبدنية في ظل صعوبة المنافسة على بطاقة التأهل لكأس العالم.

وقال الدكتور احمد أبو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة اليد ان الاردن استطاع عبر السنوات الأخيرة استضافة كبرى الاحداث الرياضية بنجاح وتميز وبشهادة جميع اوساط اللعبة.


واضاف بالقول: عندما تصدى الاردن لاستضافة البطولة، كنا واثقين من قدرته على التنظيم الجيد كون تراكم الخبرات السابقة شجعنا على منحه الموافقة الفوريه دون تردد، لا سيما بعد اعتذار كوريا الجنوبية عن اقامة هذا الحدث، وهو ما وضعنا في مأزق حقيقي.

وتابع قائلاً: ان المشاركة الكبيرة بالبطولة دليل كبير على نجاحها رغم اعتذار الهند وافغانستان وكوريا الشمالية، واعتقد ان العدد الموجود جيد قياساً بالظروف التي مر بها العالم نتيجة لجائحة كورونا.

وبين ابو الليل ان البطولة تشهد ولاول مرة مشاركة منتخبا فلسطين والكويت وهي بداية مشجعة وجيدة لكلا الدولتين وبالتالي، نأمل ان يستمر تواصل حضورهما في القادم من المسابقات.

وابدى ابو الليل اعجابه بمستوى التنظيم والادارة مشيداً بجهود الاتحاد الاردني لكرة اليد، في الاشراف على المباريات عبر الالتزام ببنود البرتوكول الصحي. واكمل حديثه بالقول: "التنظيم الاردني للاحداث الرياضية الكبرى لا يستحق درجة الامتياز فحسب بل تجاوزها الى مستوى الروعة والابهار وهو ما يؤكد الثقة التي نالها من طرف الاتحاد الاسيوي للعبة عند منحه حق الاستضافة وهي ليست المرة الاولى التي نضع فيها ثقتنا..لقد كنا على ثقة تامة من قدراته على تنظيم نسخة استثنائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم" التاهيلية الأولمبية ".


وبخصوص رايه في المستوى الفني للبطولة: ابدى ابو الليل اعجابه بما وصل اليه المنتخب الايراني مؤكداً انه مستقبل كرة اليد الاسيوية للسيدات.





مواضيع قد تهمك