الأخبار

حفل توقيع كتاب عابر احلام للأديب سامر المعاني

حفل توقيع كتاب عابر احلام للأديب سامر المعاني
أخبارنا :  

اقيم في قاعة المؤتمرات ببلدية اربد حفل توقيع كتاب عابر احلام للأديب سامر المعاني، برعاية الاستاذة فايزة الزعبي، ووسط حضور ادبي وثقافي من ابناء المدينة والمحافظات.

وقدم ابجديات التوقيع الدكتورة الشاعرة ايمان العمري مبينة اهمية الأدب وتأثيره على الكاتب وبيئته ومجتمعه.

واكدت راعية الحفل فايزة الزعبي على أهمية الفعل الثقافي وكيف تنهض وتتطور الأمم بفعل الثقافة الحقيقية مباركة للمعاني اصداره ومشيرة الى نشاطه الثقافي على مستوى الوطن.

ومن القراءات قدم الباحث رئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع اربد عبدالمجيد جرادات قراءة حول الأسلوب المتبع في المجموعة كما بين المضامين في محتوى المجموعة مشيرا للفلسفة والرمزية احيانا وللواقعية احيانا اخرى كما بين التنوع في المجموعة من حيث الحجم والاسلوب بناء على الحدث الرئيسي .

وبين جرادات ان عابر احلام كتاب يحمل الإبداع والتكثيف والى رسائل مجتمعية وانسانية قدمها الكاتب بحرفية القاص.

واشارت الدكتورة ليندا عبيد الاكاديمية في جامعة اليرموك والأديبة التي تناولت عابر أحلام بقراءة نقدية واسعة مشيرة الى العموم متنقلة بين كل محطة ومحطة بدقة وحرفة ابداعية نالت اعجاب الجميع وهي تشير الى الاسلوب المتبع بين القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا حيث تناولت الباب الاخير نوافذ صغيرة والذي شمل على اثني عشرة قصة مبينة الإقتناص والعمق والدهشة .

كما اشارت الدكتورة عبيد على الإسلوب المتبع في كل مجال بين الرمزية العاطفية والرمزية الفلسفية والإسلوب المباشر في القضايا الإجتماعية الانسانية .

وعليه قدمت العمري الكاتب المحتفى به بأنه مثقف حقيقي وصانع مهم في المشهد الثقافي الأردني والعربي من خلال منتدى الجياد كما هو في الحالة الإبداعية .

وبدوره شكر الأديب سامر المعاني كل من شارك وقدم وساعد وساند وحضر كل باسمه ومكانته ومقامه وانهى فقرته بقراءة قصة من عابر احلام تحت عنوان "نفاق" والتي تظهر المعاملات الإجتماعية والواقع في الحال الثقافي.

وفي الختام قدمت رعاية الحفل والدكتور محمد العمري والأستاذ سامر المعاني التكريمات للموسيقي هيثم اللحام والاستاذ خالد حجازي ولرئيس الدائرة الثقافية في بلدية اربد الأستاذ اسماعيل الحوري والدكتورة ايمان العمري والدكتورة ليندا عبيد والباحث عبد المجيد جرادات كما هو المعاني وراعية الحفل فايزة الزعبي.

مواضيع قد تهمك