الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

توقيع اتفاقيات المنح المالية لرواد الأعمال من منتسبي برنامج قلب عمان 2

توقيع اتفاقيات المنح المالية لرواد الأعمال من منتسبي برنامج قلب عمان 2
أخبارنا :  

أكد وزير العمل يوسف الشمالي، اليوم الخميس، أن وزارة العمل تُقدر كل الجهود التي تبذل في مجال تدريب وتشغيل الشباب لينخرطوا في سوق العمل بعد تمكينهم بالمهارات اللازمة وحثهم على الابتعاد عن التفكير بطريقة تقليدية حتى لا يصلوا إلى طريق مسدود تحرمهم من بناء مستقبلهم.
وأعرب الشمالي خلال حفل توقيع اتفاقيات المنح المالية لرواد أعمال من منتسبي برنامج "قلب عمان 2"، عن تقديره لجهود مركز تطوير الأعمال وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وأمانة عمان الكبرى بإنجاز "برنامج قلب عمان 2" الذي يهدف إلى تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي وسبل العيش المستدام للشباب في منطقة وسط عمان، من خلال دعم مشاريعهم الريادية.
وحث الوزير الشباب المشاركين في البرنامج على نقل هذه الطاقة الإيجابية وتجاربهم الناجحة لمشاريعهم إلى أقرانهم لدفعهم لتنفيذ مشاريعهم الخاص بهم التي توفر لهم دخلا ماليا لتمكنهم من العيش الكريم لهم ولأسرهم.
ويقدم المشاركون في "قلب عمان 2" أفكار مشاريع ريادية يتم تقييمها من لجان مختصة من شركاء البرنامج لاختيار الأفضل منها، وتوفير خدمات الإرشاد والتوجيه المالي والقانوني والفني حسب طبيعة كل مشروع لتنفيذ المشاريع الريادية في مناطق وسط عمان بعد التحاق المشاركين ببرنامج ريادة الأعمال المتقدم الذي ينفذه مركز تطوير الأعمال.
ويمول "قلب عمان 2"، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز تطوير الأعمال وبالشراكة مع أمانة عمان الكبرى والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة وبدعم من حكومة اليابان ويهدف إلى المساهمة في تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي وسُبل العيش المستدام للفئات المستضعفة في منطقة وسط عمان ويستهدف الشباب بالفئة العمرية من (18-40) عاماً ممن ليسو على مقاعد الدراسة ويبحثون عن فرص عمل.
وعمل البرنامج على توفير 420 فرصة عمل ضمن 33 شركة في مجالات الخدمات والصناعة إضافة الى الفرص الإدارية، وإقامة المعارض الوظيفية المتخصصة.
واعرب الرئيس التفيذي لمركز تطوير الاعمال نايف استيتية، عن اعتزاه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأمانة عمان الكبرى والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة.
وأكد أن المركز يعمل على تمكين الشباب الأردني اقتصادياً واجتماياً لتحسين سبل العيش، وبرنامج "قلب عمان 2"، يعزز تلك الثقافة ويسهم في التمية الاقتصادية للشباب عبر تدريبهم وتأهيلهم.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك