الأخبار

اختتام فعاليات الموسم العلمي 46 في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

اختتام فعاليات الموسم العلمي 46 في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية
أخبارنا :  

- اختتم في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الخميس، الموسم العلمي السنوي 46 الذي تنظمه مديرية الإفتاء العسكري، بعنوان "منهج الإسلام في التعامل مع الأزمات والكوارث والأوبئة – كورونا انموذجاً"، بحضور مفتي القوات المسلحة الأردنية ومفتي الأمن العام وعميد الكلية.
وقال مفتي القوات المسلحة الأردنية الدكتور ماجد الدراوشة "إن انعقاد الموسم هذا العام جاءَ واقعياً عن الأوبئة بشكل عام وكورونا بشكل خاص، وتميز بمشاركة المؤسسات الدينية الرسمية ووزارة الصحة ومركز الأزمات ودائرة قاضي القضاة مما أثرى الموسم العلمي وجعله يؤتي ثماره".
وأكد مفتي القوات المسلحة الأردنية على نشر ما عُرض في الموسم العلمي من نصائح وتوجيهات وإجراءات صحية في الخطب والمحاضرات والندوات حتى تعم الفائدة، والدور الذي يقع على الإمام في مواجهة تحديات العصر والعناية والرعاية لتحقيق مصلحة الوطن.
وقال مفتي الأمن العام، العقيد الدكتور سامر الهواملة، في كلمةً له، إن "الموسم العلمي يجسد التعاون المستمر مع مديرية الإفتاء العسكري في نشر رسالتنا الدعوية ويؤكد على الروابط القوية بين مديرية الإفتاء العسكري وإفتاء الأمن العام، واستمرارية التعاون والتضامن بين المديريتين في نشر كل ما يساهم في حفظ الأمن والضرورات الخمس التي حث عليها ديننا الحنيف ومنها النفس البشرية".
وناقش المشاركون في الموسم العلمي العديد من القضايا والمحاور التي أغنت بدورها الموسم العلمي من خلال طرح العديد من أوراق العمل التي بحثت مجموعة من القضايا المجتمعية المعاصرة.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وطلاب كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، سلم مفتي القوات المسلحة ومفتي الأمن العام الجوائز لحفظة القرآن الكريم من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وأبناء العاملين والمتقاعدين، إلى جانب تكريم المساهمين في المحافظة على صيانة المساجد في المملكة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك