الأخبار

السفارة البريطانية تحتفل بابتعاث عدد من الطلبة الأردنيين للدراسات العليا

السفارة البريطانية تحتفل بابتعاث عدد من الطلبة الأردنيين للدراسات العليا
أخبارنا :  

- أقامت السفارة البريطانية في عمان حفل وداع لطلاب منحة "التشيفنينج" دفعة 2021 - 2022، قبل ذهابهم الى بريطانيا لبدء عامهم الدراسي، لدراسة الماجستير لسنة واحدة في الجامعات البريطانية، وذلك تزامنا مع فتح باب التقديم للمنحة.
وقالت السفارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، سيدرس الطلبة مجالات مثل الاقتصاد والإدارة والنوع الاجتماعي والتنمية والعدالة الاجتماعية والطاقة المستدامة والتنمية الحضرية، كما سيتم خلال العام الدراسي تزويدهم بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم لخدمة الأردن حين عودتهم. وبينت السفيرة البريطانية بريدجيت بريند، "بينما نتطلع إلى الذكرى المئوية الثانية لصداقة المملكة المتحدة مع الأردن، تعد منح تشيفنينج المرموقة إحدى أهم أدواتنا لدعم وبناء الروابط مع الجيل القادم الموهوب من القادة الأردنيين، نأمل أنتخلق هذه المنح الدراسية فرصًا شخصية وأكاديمية ووظيفية جديدة للباحثينوإنشاء علاقة صداقة مع المملكة المتحدة ستستمر مدى الحياة"واضافت "كانت عملية اختيار الطلبة تنافسية جدا نظرا للعدد الكبير للمتقدمين لهذه المنحة، حيث تلقينا 800 طلب التحاق من الاردن، قمنا بمقابلة 55، حصل 16 منهم على منحة لدراسة الماجستير. وتعد منح "تشيفنينج" الدراسية جزءًا من برنامج المنح الدراسية العالمي لحكومة المملكة المتحدة، بتمويل من وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والمنظمات الشريكة. وتقدم المنحة الدعم المالي الكامل لقادة المستقبل للدراسة والحصول على درجة ماجستير مؤهلة في أي من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة على مستوى العالم. ويجب أن يتمتع المتقدمون بمهارات قيادية وخبرة عملية لا تقل عن سنتين.
ويوجد حاليًا أكثر من 1500 منحة دراسية معروضة على مستوى العالم للعام الدراسي المقبل، مما يمثل استثمارًا كبيرًا من حكومة المملكة المتحدة نحو تطوير قادة الغد. يتم اختيار كل مرشح على أساس القدرة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك