الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

أبل تواجه اتهامات كبار مهندسيها

أبل تواجه اتهامات كبار مهندسيها
أخبارنا :  

يقوم مجلس علاقات العمل الوطني الأميركي بالتحقيق في اتهامات بأن شركة أبل قد انتقمت من كبار المهندسين الذين اتهموا مجموعة التكنولوجيا بالسماح ببيئة عمل معادية.

وصفت Ashley Gjovik كبيرة مديري البرامج الهندسية التي انضمت للشركة عام 2015 حوالي 13 حالة من حالات الانتقام المشتبه بها تشمل، المضايقات في مكان العمل، ونقل الوظيفة، وتقليل مسؤوليات الرقابة.

جرى وضع Gjovik في إجازة مدفوعة الأجر إلى أجل غير مسمى قبل شهر بينما كانت Apple تحقق في المشكلة، وفقًا لوثيقة اطلعت عليها صحيفة Financial Times قبل القضية في 30 أغسطس.
"الكويت الوطني" يتوقع ثبات الفائدة المصرية مع استقرار التضخم

أصرت مهندسة برمجيات أخرى تدعى Cher Scarlett نيابة عن نفسها وموظفين آخرين، في الأول من سبتمبر، على كبح تنظيم العمال لا سيما فيما يتعلق بالأجور والمساواة في الأجور بين الجنسين.

حدث هذا الإجراء بعد أن صممت المهندسة أداة في Apple لدعم شفافية الأجور، مما أدى إلى انتقادات واسعة النطاق من الموظفين الآخرين، سواء لصالح أو ضد عملها، بحسب ما نقلته "رويترز".

وقالت شركة آبل في بيان: نحن نأخذ جميع المخاوف على محمل الجد، ونحقق في كل مرة تثار فيها مخاوف، ونحترم خصوصية الأفراد المعنيين ولا نناقش قضايا أي موظف معين.

في ولايات مختلفة في الولايات المتحدة، بما في ذلك ولاية كاليفورنيا ، منشأ شركة Apple، لا يُسمح للرؤساء صراحةً بإيقاف الموظفين عن الحديث عن تعويضاتهم.

تتضمن الدفعة الأولى من القصص التي شاركتها سكارليت مزاعم عن بيئات عمل معادية وتمييز ومضايقات.


مواضيع قد تهمك