الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

وزارة السياحة تباشر بوضع خطة لتطوير القطاع السياحي في الطفيلة

وزارة السياحة تباشر بوضع خطة لتطوير القطاع السياحي في الطفيلة
أخبارنا :  

ناقش فريق من وزارة السياحة والآثار مع الفاعليات الشعبية ورؤساء الجمعيات التعاونية السياحية وأصحاب المنشآت السياحية في قصبة الطفيلة والحسا ابرز محاور خطة تطوير السياحة في المحافظة للأعوام المقبلة.
وأكد مساعد الأمين العام للشؤون الفنية في وزارة السياحة والآثار أيمن أبو خروب، بحضور مديرة سياحة الطفيلة خلود الجرابعة، أن خطة التطوير السياحي للمحافظة تتضمن محاور تطوير القطاع السياحي فيها، والميزات التنافسية التي تتمتع بها وخصائص المنتج السياحي، والمؤشرات السياحية والتحديات التي تواجه السياحة.
وأضاف أن الخطة التي بوشر بإعداد معالمها بالتشارك مع مختلف الهيئات والمؤسسات والفعاليات في الطفيلة تشتمل على سبل تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية وتطوير المواقع السياحية والأثرية ونقاط الجذب السياحي، وتطوير وربط المسارات السياحية، والفرص الاستثمارية السياحية والسردية وقصة المكان في المواقع الحيوية مع إيلاء فرص التدريب والتأهيل والتوعية السياحية الأهمية القصوى.
من جانبهم، عرض المشاركون لأبرز التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع السياحي في الطفيلة، مطالبين بوضع خارطة طريق لتطوير المنتج السياحي وبنياته التحتية والفوقية، والدفع باتجاه استثمار الميزات النسبية للمواقع السياحية والبيئية والمسارات السياحية والمياه العلاجية في الطفيلة.
وأشادوا بتوجهات وزارة السياحة لإعداد خطة لتطوير القطاع السياحي في الطفيلة كخطة محافظة جرش التي أقرها مجلس الوزراء اخيرا، مشيرين الى أن من شأن هذه الخطة تحسين الواقع السياحي وتنميته وفق الأولويات والإمكانات المتاحة، وبما يسهم في تطوير المنتج السياحي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك