الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر أيلول المقبل

تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر أيلول المقبل
أخبارنا :  

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، تخفيض أسعار المشتقات النفطية للفترة من (الأول إلى الثلاثين من أيلول المقبل).
وبحسب قرار اللجنة، تكون الأسعار على النحو الآتي: تخفيض سعر بنزين أوكتان 90 بمقدار 15 فلسا، ليصبح 815 فلسا للتر، والبنزين أوكتان 95 بمقدار 20 فلسا، ليصبح 1050 فلسا للتر، والديزل بمقدار 10 فلسات، ليصبح 605 فلسات للتر، والكاز بمقدار 10 فلسات، ليصبح 605 فلسات للتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير/اسطوانة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري الذي عقد برئاسة رئيسة اللجنة/ أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة أماني العزام، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (الأول إلى الثلاثين من أيلول المقبل).
واستعرضت اللجنة، خلال الاجتماع، الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر آب ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تموز الماضي، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضاً على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر آب، وانعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال الفترة نفسها بنسب متفاوتة.
يشار إلى أن معدل سعر خام برنت انخفض إلى 70.7 دولار للبرميل في شهر آب الحالي مقابل 75 دولارا للبرميل المسجل في شهر تموز الماضي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك