الأخبار

الأميرة دانا فراس ترعى ندوة السلط على قائمة التراث العالمي

الأميرة دانا فراس ترعى ندوة السلط على قائمة التراث العالمي
أخبارنا :  

نظمت الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، بالتعاون مع المجلس العالمي للمعالم والمواقع، مساء أمس الأربعاء، ندوة بعنوان "السلط على قائمة التراث العالمي"، في المركز الثقافي، بيت يعيش.
وتأتي الندوة في ضوء إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي "مدينة التسامح والضيافة الحضاريّة"، أثناء انعقاد الدورة الـ44 للجنة التراث العالمي، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، بالصين نهاية الشهر الماضي.
وأكدت رئيسة الجمعيّة، وسفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، الأميرة دانا فراس، أهمية تحمل الجميع مسؤولية تطبيق ميثاق التراث العالمي والمحافظة على الموقع، وتطبيق المعايير الدولية والقوانين التي تنص على المحافظة والإدارة السليمة، والسير على نهج التطوير المسؤول الذي لا يؤثر على معالم المدينة والقيم الاستثنائية التي جرى إدراج الموقع بناءً عليها، معربة عن شكرها لفريق عمل إعداد ملف ترشيح السلط. وعرض مختصون من جمعيّة المجلس العالمي للمعالم والمواقع، وفريق عمل إعداد ملف ترشيح مدينة السلط، مراحل إعداد ملف الترشيح، والرؤية والنهج المستدام الذي سيجري تطبيقه لاحقًا، فضلًا عن الهندسة المعماريّة للمدينة، والتحليل المقارن الّذي يوضح أهمية الموقع المرشح في سياقه الوطني والدولي. وحضر الندوة ممثلون عن وزارة السياحة والآثار، ودائرة الآثار العامة، وبلدية السلط الكبرى.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك