الأخبار

تعزيز الشراكة والتعاون بين الجامعة الهاشمية وبرنامج ايراسموس بلس الوطني

تعزيز الشراكة والتعاون بين الجامعة الهاشمية وبرنامج ايراسموس بلس الوطني
أخبارنا :  

تعزيزا للشراكة والتعاون بين الجامعة الهاشمية ودول الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، قامت عمادة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي باستضافة وفد من مكتب ايراسموس+ الوطني Erasmus+ في الأردن برئاسة مدير المكتب الأستاذ الدكتور أحمد أبوالهيجا في رحاب الجامعة الهاشمية، والتقى الأستاذ الدكتور سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي، والأستاذ الدكتور عدنان أبوصرة عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي وعدد من الأساتذة العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد من الطلبة.
وأكد الدكتور المعاني حرص الجامعة على توسيع وتعزيز علاقاتها الأكاديمية والبحثية الدولية خاصة مع البرامج الدولية المتميزة مثل مشروع ايراسموس بلس وجامعات الاتحاد الأوروبي، وعلى الاستفادة القصوى من برامج التبادل الطلابي والأساتذة والإداريين وإقامة البرامج النوعية في مختلف مراحل الدراسية.
وأوضح الدكتور المعاني أن الجامعة مستمرة في تعزيز قدرات عمادة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي ووفرت لها الدعم الكافي لتحقيق أهدافها خاصة في تعزيز التشبيك والتعاون الأكاديمي والعلمي والطلابي الدولي.
وتضمنت الزيارة ثلاثة محاور شملت كل من عمادة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي للاطلاع على برنامج اعتماد التبادل الدولي International Credit Mobility للأعوام 2019-2020 والذي يدعم تبادل الطلبة، والعاملين من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بين الجامعات الأردنية والأوروبية ضمن منح مدعومة من برنامج ايراسموس+. ومتابعة منح ايراسموس بلس في الجامعة، والإجراءات المتخذة، وتعزيز التعاون في هذا المجال خاصة الاستفادة من فرص التبادل الطلابي والأكاديمي المقدمة من دول الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع الأردن.
وفي محورها الثاني قَدَّم الدكتور ابوالهيجا ندوة للتعريف ببرنامج ايراسموس+ الجديد الممتد في الفترة من (2021-2027) والمشاريع الجديدة للبرنامج وآلية المشاركة فيها خاصة في مجال بناء القدرات في التعليم العالي، وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم خارج المناهج الدراسية، وإقامة برامج الماجستير المشتركة بين الجامعات الأردنية والأوروبية، وتدريب المعلمين، والمساواة بين الجنسين، والتعليم العالي الرقمي، وتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي، وإنشاء مراكز في حقل التدريب والتعليم المهني والتطبيقي، والتعاون في بناء الشراكة المؤسسية بين الجامعات الأردنية والأوروبية في تعزيز مفاهيم الإبداع وتطبيقاته.
وفي المحور الأخير تم زيارة كلية الطب البشري، لمناقشة مراحل تنفيذ المشروع المدعوم من برنامج ايراسموس+ المعنون بـ"برنامج دبلوم طب الأسرة" بحضور عميد كلية الطب الأستاذ راضي السيوف، ونائب العميد الدكتور سالم الدويري، وقدم الباحث الرئيس في المشروع الدكتور أمجد الشديفات من كلية الطب عرضا حول مراحل سير الإجراءات ومراحل تنفيذ المشروع. وحضر العرض عدد من الشركاء في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية وغيرهم.

مواضيع قد تهمك