الأخبار

انطلاق معسكرات شبابية بعدد من المحافظات

انطلاق معسكرات شبابية بعدد من المحافظات
أخبارنا :  

المفرق ــ انطلقت في مراكز الشباب في محافظات العاصمة والمفرق وعجلون اليوم السبت، فعاليات شبابية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021.
ففي محافظة العاصمة انطلق في مركز شباب الجيزة معسكر الزراعة والأمن الغذائي، بمشاركة 20 شابا.
ويهدف المعسكر، الذي ينفذ وجاهيا، إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة في تحقيق الامن الغذائي، وتشجيع الشباب على زراعة المساحات أمام منازلهم إلى جانب تعريفهم بطرق العناية بالمحاصيل الزراعية.
كما انطلق في مراكز شابات: سحاب، والقويسمة، وماركا بالعاصمة معسكر الأمن والسلامة الوطنية بمشاركة 25 شابة من كل مركز، ويهدف الى رفع الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
وفي محافظة المفرق انطلق في مديرية شباب المحافظة، معسكرا تتبع مسار الثورة العربية الكبرى ومئوية الدولة، وأصدقاء الشرطة. وقال مدير شباب المفرق عمر الغويري، إن معسكر تتبع الثورة العربية الكبرى يتضمن محاضرات عن مراحل الثورة ودور الهاشميين في المحافظة على ثوابت الدولة والمنجزات التي تحققت خلال المئوية الأولى منذ عهد الملك المؤسس عبدالله الأول وصولا الى الملك المعزز عبدالله الثاني.
وفي محافظة عجلون نظم مركز شباب عنجرة، بالتعاون مع المركز الصحي، مسيرة تحت شعار "صحي" شارك فيها 20 شابا. وأكد رئيس لجنة صحة مجتمع عنجرة وصفي الزغول، أهمية تعزيز أنماط الحياة الصحية في حياة الفرد لما لها من فوائد جمة على رأسها الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة الجسدية والعقلية والنفسية.
كما نفذ مركز شباب صخرة اليوم ورشة عمل عن الأفكار الابداعية بمشاركة 20 شابا.
وعرضت مشرفة حاضنة الابتكار الاجتماعي دعاء الهزايمة، خلال الورشة لمفهوم التفكير الإبداعي، ومراحله، مشيرة الى أن من أهم مهارات التفكير الإبداعي الانفتاح والنظر إلى الأمور بطريقة جديدة من ضمنها حل المشكلات عن طريق التواصل الشفوي أو الكتابي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك