الأخبار

اجتماع لمتابعة سير عمل مشروع التغير المناخي ودور النقابات العمالية

اجتماع لمتابعة سير عمل مشروع التغير المناخي ودور النقابات العمالية
أخبارنا :  

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، اجتماعا أمس الخميس، لمتابعة سير العمل في مشروع "التغير المناخي ودور النقابات العمالية"، بحضور رئيس الاتحاد مازن المعايطه، ومدير البرامج في مؤسسة فريدريش أيبرت - مكتب الأردن، يوسف إبراهيم وممثلين عن النقابات العمالية.
وأكد المعايطه، أهمية تعزيز قدرات العمال وضرورة نشر الوعي في القضايا ذات صلة بالمتغيرات التي تفرض نفسها على العالم ومنها التغير المناخي، لافتا إلى ضرورة مواصلة العمل لانجاح المشروع ومراحل تنفيذه بالشراكة مع النقابات العمالية.
بدوره لفت مدير البرامج في مؤسسة فريدريش أيبرت، يوسف إبراهيم، إلى أهمية الشراكة مع الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن بصفته المظلة التي تمثل شريحة العمال في مختلف القطاعات الاقتصادية، مبينا دور ذلك في خدمة الطبقة العاملة من خلال المشاريع والبرامج التي تركز على بناء قدرات العمال ورفع الوعي إزاء القضايا المستجدة.
وناقش الحضور المراحل التي وصل إليها المشروع، والفرص والتحديات التي يفرضها التغير المناخي أمام عمال الأردن، مؤكدين أهمية توحيد الجهود تحت مظلة الاتحاد، وضرورة المشاركة الإيجابية في تخطي العقبات التي يفرضها التغير المناخي على المدى القريب والمتوسط في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وسعي الاتحاد الى الحفاظ على الأمن الوظيفي وبناء علاقات جيدة مع أطراف الانتاج من خلال الحوار الاجتماعي الفعال.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك