الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين الهاشمية والبرمجيات المتقنة لتطوير البرامج والاستشارات

توقيع مذكرة تفاهم بين الهاشمية والبرمجيات المتقنة لتطوير البرامج والاستشارات
أخبارنا :  

وَقَّعت الجامعة الهاشمية، وشركة البرمجيات المتقنة لتطوير البرامج والاستشارات، مذكرة تفاهم للتعاون بين الطرفين لتأهيل وتدريب طلبة تخصصات تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب من خلال عقد دورات ومحاضرات وفعاليات أسبوعية وذلك لتعزيز فهم أساسيات تخصصهم وتحديد المسارات المهنية بما يتناسب مع سوق العمل.

وَقَّع المذكرة، اليوم الثلاثاء 17/8/2021، نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، ومدير عام الشركة السيد أحمد السلال، بحضور مدير مركز الإعداد لسوق العمل بالجامعة الدكتور إبراهيم منصور ضابط ارتباط المذكرة، ونائب عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور خالد العتوم.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، الذي التقى ممثل الشركة عقب توقيع المذكرة، إن الجامعة مستمرة في ردم الفجوة بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص وتلبية احتياجات أسواق العمل من خالا إعداد الطلبة وتجهيزهم لأحدث متطلبات سوق العمل، واستقبال التغذية الراجعة من سوق العمل تطوير الخطط والبرامج والمساقات بشكل مستمر ودائم.

وقال الدكتور سلطان المعاني إن الجامعة تعمل ضمن رؤية طموحة في تعزيز قيمة العمل لدى الطلبة وأهمية إيجاد العمل الخاص بهم من خلال توفير فرص التدريب الميداني النوعي مع الشركاء في القطاع الخاص.

وقال السيد أحمد السلال إن الشركة فخورة بالتعاون مع الجامعة الرائدة في طرح التخصصات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي حريصة على تحديد مسار العمل أو المسار المهني للطالب منذ السنة الأولى في قطاع متنوع ومتعدد التخصصات والمهارات ومتجدد باستمرار مقل قطاع الـICT الذي يضم نحو (100) تخصصا فرعيًا.

وذكر الدكتور إبراهيم منصور أن مركز الإعداد لسوق العمل هو مركز فريد من نوعه بين الجامعات الأردنية وهو يعمل على الإعداد المهني للطالب لسوق العمل من خلال تطوير مهاراته وقدراته وكفاياته خلال الدراسة الجامعية.

ونصت المذكرة على إشراك طلبة تخصصات تكنولوجيا المعلومات والحاسوب في مبادرة Tuned Hub لتدريب وتأهيل الطلبة وربطهم بالشركات المحلية المتخصصة في مجالات البرمجة، والشبكات، وأمن المعلومات، وقواعد البيانات. وكذلك نصت على عقد أيام وظيفية، وتوفير فرص تدريب وتوظيف للطلبة وذلك من خلال ربطهم بشركات البرمجة والشبكات وأمن المعلومات من خلال مبادرة Tuned Hub.

ومن المُقرر أن تقدم مبادرة Tuned Hub لطلبة تخصصات تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب نحو(460) فعالية دورية في الفصل الدراسي مقسمة إلى أربع فئات حسب السنوات الدراسية. من مرحلة التأسيس بناء المفاهيم الأساسية للطالب ثم مرحلة التوجيه لفهم المسميات الوظيفية في سوق العمل ثم مرحلة التأهيل بإثراء الجانب العملي للطالب ثم مرحلة التوظيف ومساعدة الطالب بالانخراط في سوق العمل عن طريق التدريب الميداني.

وبموجب المذكرة تم تشكيل أعضاء وممثلي مبادرة Tuned Hub في الجامعة الهاشمية والتي تتضمن الفرق التالي: المحتوى، والإعلامي، والتصميم، التقني، ومسؤولي الفعاليات والأنشطة، ومسؤول ممثلي التخصصات، والإرشاد. وتعزيز المحاضرات والمختبرات بالجانب العملي عن طرق عقد المحاضرات التعريفية presentations والتطبيق العملي demos، وسيحصل كل منتسب للمبادرة على رقم عضوية حيث يتم من خلالها تحديد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاختصاص ليتم تحديد نوع الفعالية تبعا لمستوى السنة

كما تنص المذكرة على توفير (4) مقاعد للطلبة للتدريب الميداني المتفوقين للتدريب في الشركات المحلية المتخصصة في البرمجة وأمن المعلومات والشبكات في كل فصل دراسي.

مواضيع قد تهمك