الأخبار

مذكرة تفاهم بين الاقتصاد الرقمي وإنجاز

مذكرة تفاهم بين الاقتصاد الرقمي وإنجاز
أخبارنا :  

وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة إنجاز لتقديم الرعاية لمجموعة من حاضنات الأعمال/ محطات المعرفة التابعة للوزارة بمحافظات الكرك والطفيلة ومعان والزرقاء.
وتضمنت بنود المذكرة التي وقعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة بيبي، دعم مؤسسة إنجاز للحاضنات ومحطة المعرفة التابعة للوزارة لمدة ثلاث سنوات متتالية في مجالات المهارات الرقمية، والتعليم المالي، ومهارات ريادة الأعمال والريادة، وبرامج القيادة والمسؤولية المجتمعية، وبرامج حاضنة الأعمال "ماي ستارت أب"، الى جانب التركيز على دعم المرأة في مجال ريادة الاعمال والريادة المجتمعية.
واوضح بيان للوزارة اليوم، أن هذا التعاون يعزز دور الوزارة في إتاحة الفرصة للشباب الأردني الريادي المبدع من مختلف المجتمعات المحلية للاستفادة من خدمات الاحتضان وتطوير أفكار الشباب الإبداعية في أماكن تواجدهم من أجل تعزيز فرصهم التنافسية.
وبحسب المذكرة، تقوم مؤسسة إنجاز باحتضان ثلاثة مشاريع للشباب الرياديين والرياديات بكل موقع ولمدة عام كامل من خلال تطوير مشاريعهم الناشئة، حيث سيتم اختيارهم من بين متدربي البرامج المقدمة، وتقديم والاستشارات المالية والتسويقية، وسيتم لهذه الغاية تحديد حاضنات أعمال مركز الاميرة بسمة للتنمية في كل من محافظات الكرك والطفيلة ومعان ومحطة معرفة جمعية ربات البيوت بمحافظة الزرقاء. وثمن الهناندة الدور المهم الذي تقوم به شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني برعاية حاضنات الأعمال والتي تسهم بشكل كبير باحتضان رياديي الأعمال من أبناء المحافظات من خلال توفير الدعم اللازم لهم وتحويل افكارهم إلى مشاريع إبداعية وتقليل العوائق أمامهم للبدء بإنشاء أعمالهم ونقلها لمراحل متقدمة.
من جهتها أشارت بيبي، إلى أن هذه الشّراكة ستتيح الفرصة لاستفادة أكبر عدد ممكن من الشباب والشابات من خلال مجموعة برامج المؤسسة المتعلقة بريادة الأعمال بشقيها: الريادة المجتمعية وريادة الأعمال، والتي تزود المستفيدين بالمهارات الأساسية لتطوير وتأسيس مبادراتهم وشركاتهم الناشئة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك