الأخبار

رابطة الكتاب تثمن دور مهرجان جرش باطلاق دورة الشاعر الراحل جريس سماوي

رابطة الكتاب تثمن دور مهرجان جرش باطلاق دورة الشاعر الراحل جريس سماوي
أخبارنا :  

ثمنت رابطة الكتاب الاردنيين الاهتمام الكبير والواضح بالمبدعين الاردنيين من قبل إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون بإطلاق اسم عضو الرابطة الشاعر الراحل جريس سماوي على مجمل البرنامج الثقافي للمهرجان في دورته المقبلة.
وقال رئيس الرابطة الشاعر اكرم الزعبي في بيان صادر عن الرابطة اليوم الاثنين، "لقد حرصت إدارة المهرجان واللجنة الثقافية على توسيع نطاق التشاركية مع رابطة الكتاب بحيث أقرت جائزة الشاعر الراحل جريس سماوي لافضل ديوان شعر صدر خلال عامي 2020 و2021 تكريما واستذكارا له وخصصت لهذه الجائزة مبلغ الفي دينار للفائز.
وأضاف: كما اقرت إدارة المهرجان وبشكل غير مسبوق، حرصا على حضور المبدع الاردني في فعاليات المهرجان، مؤتمرا نقديا للرواية وامسيات شعرية وقصصية متنوعة بحيث بلغ عدد الاعضاء المشاركين في الفعاليات الثقافية ما يزيد على 130 عضوا من اعضاء الرابطة توزعوا على النقد والرواية والشعر والقصة القصيرة والتحكيم، اضافة لاستضافة ما يقارب 30 شاعرا عربيا، ضمن الجهود التي بذلتها إدارة المهرجان واعضاء اللجنة الثقافية لكي تكون هذه الدورة متميزة بفعالياتها ونشاطاتها، دعما للمشهد الثقافي الاردني وتخليدا لذكرى الشاعر الراحل جريس سماوي. --(بترا)

مواضيع قد تهمك