الأخبار

جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية الاوروبية تلتقي السفير التشيكي

جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية الاوروبية تلتقي السفير التشيكي
أخبارنا :  

اكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية الأوروبية خلدون حينا، خلال لقائه السفير التشيكي لدى عمان بوزوف كوتسكي، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وعرض حنا خلال اللقاء الذي حضره عدد من النواب، اليوم الاثنين، لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية الثابتة، واصفا العلاقات الاردنية – التشيكية بالمتجذرة والتي ارسى دعائمها قيادتا البلدين الصديقين.
وطالب بعدم نقل سفارة بلاده إلى القدس الشريف، مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية الدينية والعلاجية، ما بين الاردن وجمهورية التشيك.
واعرب النواب: موسى ابو هنطش وعدنان مشوقة واحمد القطاونة وخالد البستنجي وعلي الغزاوي وعبيد ياسين، عن تقديرهم للمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الاردنية التشيكية في العديد من المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والتجارية والتي يعود الفضل فيها الى حرص القيادتين على تطويرها وتعزيزها.
وطالبوا بزيادة عدد المنح المقدمة للطلبة الاردنيين للدراسة في التشيك.
من جهته، اكد كوتسكي أن بلاده لن تنقل سفارتها الى القدس، مبينًا أنها ستبقى في تل ابيب.
وقال إن التشيك تدعم إيجاد سلام عادل وشامل للقضية الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.
وأكد عمق العلاقات بين الجانبين، والمستمرة منذ 64 عاما وحتى الآن، لافتا الى انه يسعى لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وأشار إلى أن الخدمات التي تقدمها بلاده إلى اللاجئين في الاردن، حيث قامت بعلاج 4000 مريض سوري خلال الفترة الماضية، فضلا عن تقديم مشاريع صغيرة في مخيم الازرق وتمديد الكهرباء في مخيم الزعتري.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك