الأخبار

قطاعات زراعية تثمن قرار الحكومة تخفيض تعرفة الكهرباء

قطاعات زراعية تثمن قرار الحكومة تخفيض تعرفة الكهرباء
أخبارنا :  

ثمنت عدد من القطاعات الزراعية قرار الحكومة تخفيض تعرفة الكهرباءخلال الثلث الأول من العام المقبل ووصفته بـ "الخطوة الإيجابية" حيث ثمن رئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة قرار الحكومة تخفيض تعرفة الكهرباء للقطاع الزراعي والتي ستدعم التنافسية للقطاع وتعتبر الاقل ضمن القطاعات وهذا سينعكس بشكل مباشر على المزارعين وعلى تنافسية التصدير ويخفف من كلف مدخلات الانتاج الزراعي وخاصة الغاء وقت الذروة وتصنيف شكل التعرفة على المنظومة المستوية في التعرفة اضافة الى التخفيض على التعرفة نفسها.

ومن جانبه ثمن رئيس الاتحاد النوعي للدواجن قرار تخفيض التعرفة على الكهرباء ودعم تنافسية قطاع الدواجن معتبرها خطوة بالاتجاه الصحيح وخاصة إزالة التشوهات الموجودة فيها على القطاعات الاقتصادية ككل.

واعتبر رئيس جمعية مربي الاسماك والاحياء البحرية القرار الحكومي أنه يشكل دفعه للقطاع الزراعي ودعم مباشر سيكون له الاثر على المزارعين ويشجع على الاستثمار في القطاع وخاصة قطاع الاسماك لكون فاتورة الطاقة تشكل الحمل الاكبر على المزارع والمستثمر في القطاع الزراعي وان هذا القرار يشكل خطوة ايجابية للقطاع.

وأكد رئيس جمعية التمور الاردنية أن القرار يشكل دافع ايجابي للتوسع في الاستثمار وزيادة في التنافسية تلبي طموح المزارع وتدعم تنافسية التصدير.

وقال إن التخفيض على التعرفة وتصنيفها سينعكس على كلف الاستثمار والتشغيل في كافة القطاعات الاقتصادية وعلى اثرها سيلمس المستهلك المحلي نتائج هذا القرار ليس فقط في الأثر المباشر وانما في زيادة فرص تشغيل العماله في الاستثمارات الجديدة.



مواضيع قد تهمك