الأخبار

تواصل انطلاق معسكرات المبادرات ضمن معسكرات الحسين في عدد من المحافظات

تواصل انطلاق معسكرات المبادرات ضمن معسكرات الحسين  في عدد من المحافظات
أخبارنا :  

واصلت مراكز الشباب في عدد من محافظات المملكة التابعة لوزارة الشباب، إطلاق فاعلياتها ومعسكرات مبادراتها المجتمعية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021، والتي جاءت بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، بمشاركة شبابية واسعة .
ففي العاصمة عمان، انطلقت اليوم الأحد، معسكرات الأمن والسلامة الوطنية التي تنفذ وجاهيا في مراكز شباب ناعور والقويسمة وشباب العاصمة بمشاركة 25 مشاركا في كل مركز.
ويهدف المعسكر الى رفع الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
وعلى صعيد متصل، اختتم معسكر مسارات سياحية في مديرية شباب محافظة العاصمة، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام ضمن الفئة العمرية من 18-24 عاما، بحضور 20 مشاركا من اعضاء المراكز الشبابية.
وهدف المعسكر إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب بأهمية القطاع السياحي كرافد للاقتصاد الوطني، اضافة الى تعريف المشاركين بالأماكن السياحية والمحافظة عليها وتوفير الفرص للشباب لاكتشاف الطاقات الكامنة لديهم واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب وتنمية قدراتهم.
واشتمل المعسكر على مسير من منطقة جبل الحسين الى جبل القلعة، اضافة الى مسير الى المدرج الروماني وعمل تطوعي في المدينة الرياضية.
وفي إربد، انطلقت في مركز شابات إربد التابع لمديرية شباب محافظة إربد اليوم، فعاليات معسكر أصدقاء الشرطة، وذلك بمشاركة 15 مشاركة من أعضاء المركز، والذي يستمر مدة ثلاثة أيام.
واشتملت فعاليات اليوم الأول من المعسكر على محاضرة حول التوعية المروية، تحدث فيها كل من الملازم خالد عبد الرحمن من المعهد المروري ومحاضرة حول الشرطة المجتمعية وأهميتها في المجتمع المحلي، تحدثت فيها الملازم أول دانيا الدلقموني والملازم ثاني أحمد العثمانية.
وفي ختام الجلسة، تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل المشاركات حول جملة من القضايا حول الحوادث المرورية والخسائر البشرية المختلفة.
وفي السياق ذاته، اختتمت مديرية شباب جرش اليوم الأحد، معسكري الكشافة والمرشدات والأمن والسلامة الوطنية للفئة العمرية من 17-15 عاما بمشاركة 15 شابة.
وبين مدير شباب جرش يحيى المومني ان معسكرات الحسين للعمل والبناء تأتي ضمن خطط الوزارة لرفد المشاركين بالمهارات والخبرات اللازمة للمعسكر، مشيرا إلى الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الشباب لتمكين الشباب من خلال تبني افكارهم وتنمية مبادراتهم، وتجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، وأثره على الشباب أنفسهم وعلى مجتمعهم ووطنهم والمساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة.
واختتم في مركز شباب وشابات قفقفا والجزازة، معسكر الأمن والسلامة الوطنية عبر الاتصال المرئي زووم للفئة العمرية من 17-15 و 24-18 عاما بمشاركة 50 شابا.
ويهدف المعسكر الى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
وعلى صعيد متصل، أطلقت مديرية شباب محافظة البلقاء في مركز شابات عين الباشا وبالتعاون مع هيئة شباب عين الباشا ومبادرة الابداع والابتكار برنامج زوايا شبابية.
وقال رئيس قسم المراكز الشبابية أحمد الصمادي، ان البرنامج يتضمن سلسلة من اللقاءات الشبابية المختلفة لاستقطاب الشباب المبدعين والموهبين وتشبيكهم مع مختلف الجهات الداعمة.
وأكد رئيس هيئة شباب عين الباشا محمد عبدالحليم الفاعوري، أن الهيئة تعمل على دعم وتوجيه الشباب المبدعين في كافة المجالات الفنية من عزف على الآلات الموسيقية وغناء ومسرح وشعر وكتابة قصص ورسم. وأشارت رئيسة مركز شابات عين الباشا رندة النسور، الى أن البرنامج يهدف إلى ضمان المشاركة الفاعلة للشباب والاستماع إلى آرائهم، وتعزيز روح القيادة لديهم وتنمية مواهبهم وأفكارهم الإبداعية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك